التخطي إلى المحتوى

تداول نشطاء محليون وحقوقيون، خلال الساعات القليلة الماضية، انباء عن موعد ومكان تنفيذ حكم الاعدام بحق قتلة الشهيد عبدالله الأغبري.

وقال نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لما رصده نافذة اليمن من تفاعل منشوراتهم، أن اليوم السبت هو موعد تنفيذ حكم الاعدام من الأول وحتى الرابع في ميدان التحرير بصنعاء.

ونشر المحامي ابراهيم منصر السريحي المقيم في صنعاء، على حائط صفحته الرسمية بموقع فيس بوك، أن اليوم السبت هو موعد اعدام قتلة المجرمين المتورطين في أبشع جريمة هزت الرأي العام وانتصار للشهيد عبدالله الأغبري.

فيما لم تعلن الجهات المختصة في صنعاء حتى اللحظة هذه اي شي حول موعد ومكان اعدام قتلة عبدالله الأغبري، ولم يتسنى لنافذة اليمن التأكد من صحة الانباء المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت المحكمة العليا بصنعاء أيدت الحكم الاستئنافي بجميع فقراته بإعدام المتهمين في قضية الشهيد المغدور به عبدالله الأغبري من الأول حتى الرابع والحكم بالسجن خمس سنوات للمتهم الخامس مع دفع دية مغلظة.

وقضى الحكم على كل من عبدالله السباعي، ووليد العامري، ومحمد الحمدي، ودليل الجربة بالاعدام رمياً برصاص حتى الموت، وسجن المتهم منيف المغلس لمدة خمس سنوات وغرامة 5 مليون ريال، وسجن المتهم السادس عبدالله القدسي لمدة ستة أشهر.