التخطي إلى المحتوى

قال صحفي يمني، إن مكاتب العمل السعودية، بدأت اليوم الاثنين، بأخذ تعهدات من الكفلاء بإنهاء عقود اليمنيين في الوقت المحدد الذي تم إبلاغهم سابقا.

وقال الصحفي فهد سلطان، إن أصحاب العقارات بدأوا فعليا بإرسال إشعارات لكل اليمنيين بإخلاء البيوت والسكنات بمدة أقصاها شهرين.

اخلا هذا العقارات في السعودية

وأضاف”  كما أن المدارس السعودية تستقبل أولياء الأمور اليمنيين لأخذ سجلات أبنائهم وأمس، استنكر البرلماني علي المعمري، موقف الحكومة اليمنية حيال تسريح المغتربين والكوادر اليمنية من وظائفهم في المملكة العربية السعودية.

وقال المعمري “ليس منطقيا، ولا مقبولا، بقاء الحكومة وقيادة الدولة، في السعودية في حين يعجزون عن وقف تسريح المغتربين والكوادر اليمنية من وظائفهم، أو يكلفوا أنفسهم حتى عناء التوضيح لما يحدث.

وقف تسريح الكوادر المقيمه

وأضاف، إن “وضع المشكلات والعراقيل بين اليمن والسعودية بشكل غير مفهوم لم يعد خاف على أحد، مما يضع علامة استفهام عن المستفيد من هذا كله في الوقت الذي يتعرض البلدين لمخاطر وجودية تستهدفهما بإصرار واضح وصريح”.

وفي سياق اخر قالت مصادر سعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، خبرا صادما لليمنيين الذين انتهت صلاحية إقاماتهم وتأشيرة الخروج والعودة إلى المملكة.

وقالت المديرية إن تمديد التأشيرات المنتهية لا يشمل الموطنين اليمنيين .

الدول المحظوره من السفر

وأوضحت في ردها على استفسار أحد اليمنيين، أن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: الأرجنتين ، البرازيل ، اندونيسيا ، جنوب أفريقيا ، باكستان ، تركيا ، لبنان ، مصر ، الهند ، إثيوبيا ، الإمارات ، فيتنام ، أفغانستان.

والثلاثاء، وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك حتى الـ30 من سبتمبر/ أيلول المقبل.