التخطي إلى المحتوى

أصدر مجلس الوزراء السعودي ، اليوم الثلاثاء ، العديد من القرارات بخصوص عدة ملفات في جلسته اليوم التي عقدت عن بعد عبر الاتصال المرئيس برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز .

تفویض صاحب السمو وزير الخارجية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية روسيا الاتحادية ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية .

قرارات جديدة في السعودية


الموافقة على قيام المركز السعودي للاعتماد بالتباحث مع جهاز الاعتماد بالمملكة المتحدة في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين المركز السعودي للاعتماد وجهاز الاعتماد بالمملكة المتحدة في مجال الاعتماد ، والتوقيع عليه .


الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثروة السمكية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية موريشيوس .

ثالثا :.

رابعا :
تفويض معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد السعودي – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال ائتمان الصادرات بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية .


تفويض معالي وزير الاقتصاد والتخطيط رئیس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية ومكتب الإحصاءات الوطني البريطاني في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال الإحصاء ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية .

خامسا :

سادسآ
التأكيد على كل من : وزارة الداخلية ( لجان مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات ) ، ووزارة العدل ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، ووزارة البيئة والمياه والزراعة ، كل فيما يخصه ، باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مجاري الأودية والشعاب ، ومنع التملك فيها والبناء عليها ، وإزالة التعديات التي عليها وعلى روافدها ، وتنفيذ كل ما صدر في شأن ذلك من أنظمة وأوامر وقرارات وتعليمات .


تعيين الدكتور / فهد بن عبدالعزيز الربيعة ، والدكتور / يوهان کارلسون ، والدكتور / جون نورمان نيوتن أعضاء في مجلس إدارة هيئة الصحة العامة من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال عمل الهيئة .

سابعا :

ثامنآ.
تشكيل لجنة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، لتدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية ، باسم ( اللجنة المركزية لتدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية ) .


الموافقة على ترقيتين للمرتبة ( الرابعة عشرة ) ، وذلك على النحو الآتي : ترقية معجب بن عبدالله بن مرضي الدوسري إلى وظيفة ( أمين عام محكمة ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بالمحكمة العليا .

البند التاسع

ترقية شعبان بن عبدالله بن عبدالرحمن عسيري إلى وظيفة ( مستشار شؤون مجالس بلدية ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان . كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ، من بينها تقارير سنوية لوكالة الأنباء السعودية ، والهيئة العامة العقارات الدولة ، وصندوق التنمية الوطني ، والصندوق السعودي للتنمية ، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات