التخطي إلى المحتوى

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، اليوم الثلاثاء، عن بشرة سارة بشأن صلاحيات الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة للمقيمين خارج المملكة.


وقالت المديرية في بيان نشرته على حسابها في “تويتر”: إنها بدأت “تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي”.

وأضافت “الجوازات السعودية” أن ذلك يأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لافتة إلى أن التمديد الآلي إلى تاريخ 23/ 2/ 1443هـ، الموافق 30/ 9/ 2021م.
وأوضحت أن القرار الصادر من وزير المالية السعودية يأتي ضمن إجراءات المملكة التي تتخذها للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد–19)، التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين.

ومثَّل قرار “الجوازات السعودية” بتوجيهات “الملك سلمان” بشرى سارة للوافدين والمقيمين خارج المملكة ممن لم يتمكنوا من العودة إلى البلاد حتى الآن بسبب تعليق رحلات الطيران جراء فيروس كورونا.


وأوضحت وزارة الخارجية السعودية أن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.