التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن توطين ” سعودة ” جميع الوظائف في مهنة جديدة وقصر العمل فيها للسعوديين فقط وطرد جميع العاملين فيها من الوافدين والأجانب .

ويقضي القرار الصادر عن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي ، المهندس أحمد الراجحي ، باشتراط حصول العاملين في منافذ البيع لنشاط الذهب والمجوهرات على رخصة عمل مهنية وفق عدد من الضوابط

ذوي ونص القرار على أن يكون العامل سعودي الجنسية ، من الكفاءات المهنية للعمل في هذا النشاط وفق الضوابط المحددة في النماذج المعلنة في موقع الوزارة الإلكتروني ، وخلو سجله من القضايا الأمنية . وأشارت الوزارة إلى أن القرار يهدف إلى تحسين بيئة العمل في قطاع الذهب والمجوهرات ، ورفع كفاءة العاملين في هذا القطاع واستقرارهم ، كما ستكون صلاحية الرخصة سنة واحدة قابلة للتجديد .

ومنحت الوزارة العاملين في هذا المجال مهلة 6 أشهر من تاريخ نشره عبر موقع الوزارة الإلكتروني لتطبيقه والحصول على رخص مزاولة المهنة قبل موعد سريانه وتطبيقه . ويهدف القرار إلى توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين والسعوديات ضمن خطة التوطين التي تتبعها سلطات المملكة منذ سنوات .