التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، قرارا جديدا بشأن العاملين في مجال بيع الذهب والمجوهرات ، وحصر المهنة على السعوديين فقط . ويقضي القرار الصادر عن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

المهندس أحمد بن سليمان الراجحي باشتراط حصول العاملين في منافذ البيع لنشاط الذهب والمجوهرات على رخصة مهنية ، إضافة إلى ضوابط أخرى

ويشترط القرار أن يكون العامل سعودي الجنسية ، من ذوي الكفاءات المهنية ، بناء على ضوابط حددتها النماذج المعلنة على موقع الوزارة ، إضافة إلى خلو سجل العامل من القضايا الأمنية .

وأوضحت الوزارة أن مدة صلاحية الرخصة سنة واحدة قابلة للتجديد ، كما تضمن القرار منح مهلة 6 أشهر قبل التنفيذ ، بدءا من تاريخ نشره عبر موقع وزارة الموارد البشرية . ويهدف القرار إلى توفير مزيد من فرص العمل للمواطنين السعوديين والمواطنات .

وفي سياق اخر سابق

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودية بندر بن إبراهيم خريف ، خلال زيارته المدينة الصناعية في منطقة المدينة منورة عمل منظومة الصناعة على توطين ” سعودة صناعات الدوائية بصفتها أولوية قصوى لدى الحكومة ،

ولما مثله من أهمية بالغة في الأمن الدوائي ، ولأي ظروف مستقبلية على مستوى سلاسل الإمداد ، مشددا على أن ميع جهات منظومة الصناعة تتكامل أدوارها في جوانب وفير البنية التحتية اللازمة ، وكذلك التمويل والدعم لوجستي .

شدد الخريف خلال جولته التفقدية في المدينة الصناعية لمدينة المنورة ، ولقاء عدد من المستثمرين والعاملين في قطاع ، على أن ملف توطين الوظائف والاهتمام بتوفير بيئة الوظيفية المناسبة للسعوديين لا يقل أهمية عن وطين الصناعة ذاتها ،

مضيفا أن لدى القطاع الصناعي فرصة بيرة لخلق وظائف نوعية في مختلف مناطق المملكة ، وفي ميع الأنشطة الصناعية ، ووجوب أن يراعى فيها نسب توطين العالية والوظائف النوعية والمناسبة لأبناء المملكة .