التخطي إلى المحتوى

أكدت الخطوط السعودية ، استمرار تعلیق سفر القادمين من مصر باستثناء فئتين فقط ، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلا : « متی تعود رحلات الطيران المباشر مع مصر للكوادر التعليمية ؟ » . ورد الحساب الرسمي للخطوط السعودية عبر موقع « تويتر » : « حاليا القدوم من مصر إلى السعودية معلق ، ما عدا الفئات المستثناة الدبلوماسيين والممارسين الصحيين ، سيتم الإعلان في حال استئناف السماح بالقدوم إلى السعودية من قبل الجهات المختصة » .

السماح بقدوم المسافرين الى السعودية

وعن السفر الداخلي ، قال : « يتطلب أن تكون الحالة الصحية في تطبيق توكلنا للسفر ودخول المطار ( محصن جرعتين ، محصن جرعة واحدة مضى عليها 14 يوما ، محصن متعافي ، ويستثنى من ذلك الأطفال من هم أقل من 12 سنة ) » .

وفي وقت سابق تم  الإعلان من قبل الحكومة السعودية عن فتح الطيران بين مصر والسعودية بعد أن تم الاستقرار على إعادة الرحلات الجوية بعد أن كانت توقفت بعد أن انتشر الأمراض في جميع أنحاء العالم،

اعادة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية

حيث لم يشهد العالم أزمة مماثلة لأزمة اجتياح فيروس كورونا المستجد في دول العالم، ومه قامت معظم دول العالم بأخذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة للحد من الوباء وتفشيه وانتشاره  في البلدان، ومنه قامت المملكة العربية السعودية بأخذ عدد من الاحتياطات والإجراءات المشددة .

الاخذ بالاحتياطات الازمه

التي  كان لها دور هام في التصدي للمرض وانحصاره، وقامت بغلق حركة الطائرات بينها وبين العديد من الدول الأخرى التي توجد بها أعداد كبيرة من الإصابة بالمرض، وذلك لمنع انتشار المرض بشكل أكبر داخل أراضيها، ومن تلك الدول التي أعلنت المملكة عن إيقاف حركة الطيران بها هي جمهورية مصر العربية حيث كان بها أعداد إصابات يومية مهولة وذلك منذ أكثر ما يقارب من ٦ أشهر متواصلة.