التخطي إلى المحتوى

السعودية تعلن عن توطين ” سعودة ” هذه المهن بالكامل والتنفيذ من اليوم الأربعاء ( تعرف عليها )

ضمن رؤية المملكة السعودية لدعم الاقتصاد السعودي وتنمية الناتج المحلي ، تصدر وزارة العمل السعودي قرارات بتوطين للمهن في المملكة و في السياق أعلنت السلطات السعودية ، اليوم الأربعاء ، بدء السريان قرار توطين العمل في المجمعات التجارية .

اسماء المهن المسعودة

المغلقة في عموم مناطق المملكة . وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أنه بدأ تطبيق قرار توطين “ قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين اعتبارا من اليوم الأربعاء 25 / 12 / 1442 ه الموافق 04 / 08 / 2021 م ، وانتهاء فترة السماح المحددة.

موعد تنفيذ القرار

وبحسب الوزارة يسري هذا القرار على جميع المهن بالمجمعات تجارية المغلقة ( المولات ومكاتب إدارة المجمعات التجارية مغلقة باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه مجمعات حيث يأتي هذا القرار تماشيا مع قرارات التوطين خطة الوزارة في زيادة فرص مشاركة السعوديين السعوديات في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي .

وفي سياق اخر متصل

أعلنت السلطات السعودية عن بدء سريان قرار جديد يشمل جميع المنشآت الحكومة والخاصة وجميع السعوديين والمقيمين الوافدين في المملكة وذلك مع بداية يوم الأحد 1 أغسطس 2021 م . وبحسب القرار السعودي الجديد فإنه يشترط التحصين من فيروس كورونا المستجد لدخول المنشآت الحكومية والخاصة ويشمل مختلف المنشآت بما فيها المنشآت التعليمية والأنشطة التجارية والمناسبات الترفيهية والرياضية ، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والاجتماعية ووسائل النقل العام .

اخذ القاحات المعتمدة من الوزارة

وأكدت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة الالتزام بتعليمات الوقاية والإجراءات الاحترازية وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية ، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة ، وتطهير الأيدي بشكل مستمر ، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة . وأوضحت الداخلية السعودية ، أنه عند استخدام وسائل النقل العامة ، يلزم إبراز تطبيق ” توكلنا ” للتأكد حالة التحصين للمواطنين والمقيمين . من