التخطي إلى المحتوى

تشرع السعودية أبوابها للسياح ابتداء من يوم غد الأحد ، بعد نحو عام ونصف من انتشار جائحة كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” ، خصصت المملكة موقعا إلكترونيا للحصول على تأشيرتها . وخصصت السعودية موقعا إلكترونيا لتسجيل كل من يرغب في زيارتها والحصول على تأشيرتها السياحية الجديدة من خلال البوابة الإلكترونية.

السماح بدخول هذا الفئه الى السعودية

السريعة وسهلة الاستخدا ، التي يمكن للسياح والزوار حاملي جنسية 49 دولة مؤهلة التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية . وستكون التأشيرة الإلكترونية ستكون متعددة الدخول ولد عام واحد ؛ ما يسمح للسياح بقضاء ما يصل إلى 90 يوما في المملكة ومعايشة الأنشطة المتعلقة بالسياحة والعمرة ، ووفق الاحترازات والشروط التي أعلنتها المملكة ، وهي التحصين الكامل بأحد اللقاحات المعتمدة في السعودية ، وفحص ” بي سي آر ” ، والتسجيل في بوابة مقيم الإلكترونية ” .

شروط الدخول الى السعودية

وأوضحت صحيفة ” سبق ” الإلكترونية أن الجنسيات المؤهلة للسياحة في السعودية هي : الولايات المتحدة الأمريكية ، وكندا ، وأندورا ، والنمسا ، وبلجيكا ، وبلغاريا ، وكرواتيا ، وقبرص ، وجمهورية التشيك ، والدنمارك ، وإستونيا ، وفنلندا ، وفرنسا ، وألمانيا ، واليونان ، وهولندا ، وهنغاريا ، وآيسلندا ، وإيرلندا ، وإيطاليا ، ولاتفيا ، وليختنشتاين ، وليتوانيا ، ولوكسمبورغ ، ومالطا ،

اسماء الدول المسموح لعا بالسفر

وموناكو ، والجبل الأسود ، والنرويج ، وبولندا ، والبرتغال ، ورومانيا ، وروسيا ، وسان مارینو ، وسلوفاكيا ، وسلوفينيا ، وإسبانيا ، والسويد ، وسويسرا ، وأوكرانيا ، والمملكة المتحدة ، وبروع ، والصين -بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو واليابان ، وكازاخستان ، وماليزيا ، وسنغافورة ، وكوريا الجنوبية ، وأوقيانوسيا ، وأستراليا ، ونيوزيلندا ” .

اخفاء الاعلان
Hide Ads