التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة بدء استئناف دخول الأجانب من مختلف الجنسيات حاملي التأشيرات السياحية اعتبارا من مطلع أغسطس المقبل . وقالت الوزارة في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية ” واس ” إنه يمكن للسياح ممن تلقوا التطعيم بالكامل دخول المملكة دون حاجة إلى فترة حجر مؤسسي.

استقبال السياح الاجانب

واشترطت وزارة السياحة على السائح الأجنبي الواصل للمملكة تقديم شهادة تطعيم رسمية عند الوصول ، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار فحص كورونا ( PCR ) وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة . كما أشارت الوزارة إلى أنه يتطلب من زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك ، وعبر تطبيق توكلنا ) ، وإبرازه لدخول الأماكن العامة .

تسجيل البيانات عبر البوابه الاكترونية

أشارت إلى أن المسافرين المحصنين بالكامل هم المسموح لهم بالدخول للمملكة عبر التأشيرة السياحية هم من تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة فايزر أو استرازينيكا أو مودیرنا ، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون . المملكة ، وهي قال وزير السياحة أحمد الخطيب : ” نرحب مجددا السياح ، ونحن سعداء للغاية باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا ” .

استقبال ضيوف المملكه

وأضاف : ” ركزنا جهودنا خلال فترة التوقف على التعاون الوثيق مع شركائنا في القطاعات كافة لضمان عودة آمنة يستمتع من خلالها زوار المملكة باستكشاف ما تضمه من کنوز سياحية ووجهات ومعالم هامة ، والاستمتاع بتجارب سياحية فريدة ، والتعرف على ثقافة الكرم والضيافة التي يتميز بها المجتمع السعودي ” . 11 يشار إلى أن

المملكة العربية السعودية أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر 2019 في قرار تاريخي فتحت فيه أبوابها للسياح من مختلف دول العالم وحققت في حينها أرقاما كبيرة حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر ، قبل تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة كورونا .