التخطي إلى المحتوى

أعلن البنك المركزي اليمني اليوم الخميس ، اتخاذ قرارات بشأن معالجة التشوهات السعرية بالعملة الوطنية . وأقر البنك المركزي في بيان ضخ العملة المحلية فئة الألف ریال ذات الحجم الكبير إلى السوق وفي كافة مناطق البلاد ، وتكثيف التداول بها في السوق ومعاودة تعزيز استخدامها في معاملات البيع والشراء النقدي ، وبمستوى حجم تعامل أكبر .

ضخ العمله القديمه في الاسواق

كما أقر البنك اتخاذ إجراءات منظمة لخفض حجم المعروض النقدي وإبقاءه في المستويات المقبولة والمتوافقة كمية مع حاجة السوق لها ، وذلك بناء على الدراسات التي أعدها الخبراء المختصون في البنك ، للحد من أية آثار تضخمية ، وانعكاسه سلبا على قيمة العملة المحلية في عموم السوق اليمنية ومختلف المناطق ، وإلزام البنوك ومؤسسات التحويل والصرافة وخلال فترة قريبة قادمة بوقف فرض عمولات جزافية وغير واقعية للتحويلات الداخلية بين مختلف مناطق البلاد ، بدواعي التمييز السعري بين فئات العملة المحلية الواحدة ،

اتخاذ اجرائات لوقف تدهور العمله الوطنيه

وستتعرض عند مخالفتها لعقوبات مشددة يقررها البنك بهذا الشأن . وقال البنك المركزي في البيان ” إن معالجة التشوهات السعرية بالعملة الوطنية يأتي تنفيذا لقرار مجلس إدارة البنك المركزي اليمني ، بشأن معالجة حالة الانقسام في السوق الاقتصادية ، والتشوهات الذي أحدثه اختلاف سعر صرف العملة المحلية بذات الفئة الواحدة في المناطق الواقعة تحت سيطرة السلطة الشرعية والأخرى خارجها .

معالجة التشوهات على العملة النقديه


وأكد البنك ، أن كافة الأوراق النقدية من العملة الوطنية بجميع فئاتها المصدرة والمتداولة استنادا إلى قانون البنك المركزي اليمني تعتبر عمله قانونية ملزمة حسب قیمتها كوسيلة دفع في جميع التعاملات الداخلية في الجمهورية اليمنية .. مشيرة الى أنه سيظل مستمرة في تشديد إجراءاته في الرقابة على نشاط سوق صرف النقد ، وفرض الانضباط في أداءه ، وذلك لأغراض الدفاع عن قيمة العملة الوطنية ووقف تدهورها . هي وأوضح البنك أن هذا الإجراء لا يعتبر حلا لأزمة تراجع قيمة العملة المحلية ، ولكنه يشكل جزءا هاما ضمن حزمة إجراءات سيتخذها البنك المركزي في إطار خطواته لمعالجة هذه الأزمة

اسعار الصرف اليوم في صنعاء وعدن

استقر الريال اليمني عند ادنى مستوى له تاريخيا مسجلا 1000 ريال لبيع الدولار الواحد في تداولات غير رسمية اليوم الخميس بمدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد.

– اسعار الصرف:
•في عدن 
-الدولار:
الشراء : 990 
البيع   : 1000 
 -السعودي:
الشراء :262 
البيع   :265 
•في صنعاء

الدولار:


الشراء : 597 
البيع   : 600 
– السعودي:
الشراء: 157.6 
البيع  : 158

اخفاء الاعلان
Hide Ads