التخطي إلى المحتوى

ذكرت تقارير اخبارية كويتية أن الإدارة العامة للطيران المدني بدأت أولى خطوات تبسيط إجراءات السفر والعودة إلى البلاد في ظل تداعيات جائحة كورونا ، وألغت شرط الدفع المسبق لرسوم فحص PCR ( 20 دینارة ) عبر منصة ” كويت مسافر ” للعائدين المحصنين فقط ، على أن يلتزموا بالحجر المنزلي لمدة أسبوع . وشددت الإدارة على السماح بالسفر فقط للمواطنين المحصنين باللقاح .

الكويت تسهل اجرائات الدخول للوافدين

وظهور اللون الأخضر في تطبيقي مناعة وهويتي ” ، واشترطت على شركات الطيران عدم قبول أي راكب قادم إلى الكويت إلا بعد حصوله على شهادة فحص ( PCR ) سلبية تثبت خلوه من فيروس کورونا ، وفق صحيفة ” الراي وفيما يتعلق بإجراءات العودة إلى الكويت ، أوضحت أن المواطنين الذين تلقوا اللقاح داخل الكويت وبعد ظهور اللون الأخضر في تطبيقي ( مناعة / هويتي ) .

السماح للمحصنين بالسفر من والى الكويت

يستكملون التسجيل في تطبيق ( شلونك ) ومنصة ( كويت – مسافر ) ، مبينة أنه ” يطبق على جميع المحصنين حجر منزلي لمدة أسبوع من تاريخ وصولهم وفي حالة رغبتهم بإنهاء الحجر يقومون بإجراء فحص ( PCR ) واحد والدفع داخل الكويت خلال فترة الحجر وفي حالة ظهور نتيجة هذا الفحص تؤكد الخلو من الإصابة ينهي الحجر المطبق عليهم ” ، مشيرة إلى أن من تلق اللقاح المعتمد خارج الكويت يقم باعتماد شهادة تلقي اللقاح عبر موقع وزارة الصحة واستكمال إجراءات التسجيل ، ويطبق عليه إجراءات الحجر المنزلي نفسها .

اجرائات التسجيل من وزارة الصحه

وفيما يتعلق بغير المحصنين الذين يظهر اللونان الأحمر أو الأصفر لهم في تطبيقي ( مناعة / هويتي ) يستكملون التسجيل ويقومون بسداد قيمة فحصي ( PCR ) وإجراء أحدهما عند الوصول والآخر في اليوم السادس من الحجر المؤسسي ، وكذلك سداد قيمة حجرهم 7 أيام في أحد الفنادق المحلية ، وفي حال ثبوت الخلو من الإصابة عليهم استكمال مدة الحجر 7 أيام أخرى في المنزل ،

الالتزام بالحجر المنزلي

لافتة إلى أن متلقي اللقاح في الخارج من اللقاحات غير المعتمدة في الكويت يعاملون معاملة غير المحصنين . ( 7 7 وحول غير الكويتيين ، فيتم تطبيق الإجراءات نفسها للمحصنين ، مع اشتراط إثبات تلقي اللقاح بالخارج عبر اعتماده من خلال موقع وزارة الصحة وإمكانية التدقيق الالكتروني ( بارکود ) في الكويت ، فيما لن يتم السماح بالعودة للوافدين غير المحصنين .