التخطي إلى المحتوى

حذرت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الثلاثاء ، المواطنين والمقيمين من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها ، معتبرة ذلك ” مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة ” . ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية القول : ” إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن التحذير من السفر إلى عدد من الدول ،

تحذير من السفر الى الدول المحضورة

وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس ، فإن الوزارة تحذر من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها ، وبعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة ” . 6 وأكد المصدر أن ” كل من يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته ، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة ( 3 ) سنوات ” .

اسماء الدول المحضورة


وقال المصدر : ” ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد لجميع المواطنين استمرار منع السفر ، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى ، إلى الدول المعلنة ، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها ، كما تهيب بالمواطنين توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس ، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم ” .

وفي سياق اخر متصل قالت مصادر

قال مسؤول سياحي كبير في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين إن المملكة العربية السعودية تعتزم إعادة فتح أبوابها قريباً أمام السياح الأجانب يأتي ذلك بعدما أعلنت المملكة العربية رفع قيود الحجر الصحي عن بعض الوافدين الأجانب.

عاجل: السعودية تصدر تحذير هام بشأن الأموال

وأعلنت المملكة في وقت متأخر من يوم الأحد أن غير المواطنين القادمين من دول معينة والذين تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا مؤخرًا من COVID-19 لن يكونوا مطالبين بالحجر الصحي في الفنادق الحكومية المحددة.

وتنطبق هذه الإجراءات الجديدة فقط على المقيمين والمسافرين ورجال الأعمال وفقًا لهيئة السياحة السعودية (STA).

الفئات التي سيتم تطبيق الاجرائات عليها

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، إن السعودية تعتزم استئناف السماح بدخول السياح الأجانب قريباً، وفقا لرويترز وعند سؤال الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة هل يأتي القرار قبل نهاية 2021، أجاب بأن القرار سيكون أقرب من ذلك بكثير.

تحرير صناعة السياحة

قامت المملكة العربية السعودية بتحرير صناعة السياحة في عام 2019 ، مما سهل على الأجانب التقدم للحصول على تأشيرات سياحية إلى المملكة التي كانت مغلقة نسبيًا منذ عقود.

وقال حميد الدين إن المملكة لا تزال تستهدف 100 مليون زيارة سنوية بحلول عام 2030 ارتفاعا من نحو 40 مليونا قبل عام من تفشي الوباء. 

السعودية تبدأ تطبيق قرارات هامة جدا، ولكن هناك استثناءات

وقال إن المملكة لا تزال تستهدف أن تشكل السياحة نحو 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، ارتفاعا من 3٪ وذلك بحلول عام 2030.

وبدأ اليوم الإثنين، سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل. 

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت في 02 مايو الجاري، اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الإثنين 17 مايو 2021م.

اعتماد سريان رفع التعليق عن السفر

وقالت وزارة الداخلية على المواطنين استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية العربية السعودية اليوم الاثنين إن الشركة المملوكة للدولة تخطط للعودة إلى الربحية بحلول 2024.

وأضاف  إبراهيم كوشي الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية أن الطلب على الرحلات الداخلية يتجاوز الطاقة الاستيعابية للشركة