التخطي إلى المحتوى

الدول المسموح بالسفر لها إلى السعودية ، هي التي سنذكرها من خلال الفقرات التالية، والتي قد سمح الطيران السعودي والنقل الجوي بنقل مواطنيها نحو السعودية، وعدم حظر السفر منها لأراضي المملكة السعودية، وقد تم الرفع لهذا الحظر بواسطة المسؤولين بالحكومة السعودية، وسنذكر تلك الدول بالتفصيل.

الدول المسموح بالسفر لها إلى السعودية

من بين البلدان التي سمحت المملكة السعودية بإدخال مواطنيها لها ما يلي ذكره من تلك البلدان بالنقاط القادمة:

• الإمارات العربية المتحدة.

• دولة ألمانيا.

• الولايات المتدة الأمريكية.

• إيرلندا، والبرتغال، ودولة إيطاليا.

• فرنسا، واليابان، والسويد، ودولة سويسرا.

• دولة إندونيسيا، ولبنان، والهند، وتركيا.

تفاصيل بخصوص سفر مواطني تلك البلدان للمملكة السعودية

جاء القرار بشأن السماحية لمواطنين من تلك الدول بالدخول للمملكة بناءًا على ما قد استقرت عليه الأوضاع الوبائية لكل بلد من البلدان سالفة الذكر الإجراءات الآتية:

يتعين على كل من يدخل الممكلة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية التي تلزم كافة رعاياها بها.

تقديم بيان وتحليل بي سي آر، وهو الذي يبين مدى صحة المسافر، وخلوه من الفيروس، وذلك حتى يسمح له بالدخول لأراضيهاالحجر الصحي يعد أمر مفروض وغير اختياري، وهذا يتم على كل وافد من الوافدين للأراضي السعودية.
يدخل المواطنون من تلك الدول، وكافة الشخصيات الدبلوماسية التابعة لها.

من حق أي شخص متواجد بتلك البلدان، حتى وإن كان غير حامل لجنسيتها أن يدخل للسعودية ما دام كان مقيم بإحدى الدول المسموح لها بالانتقال للمملكة السعودية. الالتزام بالإرشادات التي تمليها وزارة الصحة السعودية على المواطنين كافة.

اشتراطات هامة للسفر للمملكة العربية السعودية

من بين أهم الاشتراطات التي وضعتها حكومة السعودية للدخول لأراضيها ما يلي بالنقاط القادمة:

من الضروري لكافة المسافرين للمملكة من البلدان المسموح بدخولها أن يقوموا بالتحميل لتطبيق توكلنا، والذي يوضح بدقة الحالة الصحية للمواطن، والالتزام بكافة تدابير الوقاية، وأن يكون قد تم تطعيم المسافر بلقاح كورونا.

بالنسبة للأشخاص الذين قد تعافوا من الإصابة بالفيروس، يتعين عليهم الانتظار ببلدانهم ستة أشهر قبيل الشروع في السفر للمملكة العربية السعودية، وتلك هي أهم الاشتراطات.