التخطي إلى المحتوى

الخطوط السعودية تكشف عن موعد عودة الطيران وتبين وضع الدول المحظورة . كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية عبر منصتها في موقع ” تويتر وذلك من خلال ردها على إحد المواطنين الذي يتساءل عن إحدى الدول الممنوع السفر إليها القدوم منها ، وهل سيتم رفع تعليق السفر إلى جميع الدول بما فيها المحظورة .

حقيقه رفع القيود عن الدول المحضورة لسفر

وحسب ما ذكر موقع ” سبق ” كان رد الخطوط السعودية للسائل : ” أهلا ضيفنا العزيز ، رفع تعليق جميع الرحلات الدولية ابتداء من الساعة الواحدة صباحا من يوم الاثنين 17 مايو 2021 م ) ، ( لا تنطبق على البلدان التي تقرر فيها اللجنة الرسمية المعنية تعليق السفر منها أو إليها ؛ بسبب تفشي فيروس كورونا ) .

تعليق دخول الوافدين من هذا الدول

ويذكر أن وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت عن تعليق دخول الوافدين من 20 دولة أراضي المملكة في إطار إجراءات محاربة فيروس كورونا ، ويحظر لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم ابتداء من الأربعاء 3 فبراير الماضي .

اسماء الدول المحظورة

والدول هي : جمهورية الأرجنتين ، دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية ، والولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية إندونيسيا ، وإيرلندا ، والجمهورية الإيطالية ، وجمهورية باكستان الإسلامية ، وجمهورية البرازيل الاتحادية ، والجمهورية البرتغالية ، والمملكة المتحدة ، وجمهورية تركيا ،

وجمهورية جنوب إفريقيا ، ومملكة السويد ، والاتحاد السويسري ، وجمهورية فرنسا ، والجمهورية اللبنانية ، وجمهورية مصر العربية ، وجمهورية الهند ، واليابان . وشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال ال 14 يوما السابقة لطلب الدخول إلى المملكة . المصدر : سبق