التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تطبق قرار إعفاء الوافدين من الرسوم والبداية من اليوم ، وتؤكد ايضا تسهيل الخروج والعودة رسمياً والتفاصيل من هنا .

الجوازات تطبق قرار إعفاء الوافدين من الرسوم ، اليوم قد سهلت الجوازات إمكانية خروج الوافدين المتواجدين داخل الاراضي السعودية ، وذلك خلال هذه الأزمة ، ولكن بشروط وضمانات معينة لسلامة الأفراد أي كانوا سواء مواطنين أو وافدين، لهذا سوف نتحدث عن قرار إعفاء الوافدين المتواجدين داخل الاراضي السعودية من الرسوم بسبب تفشي فايروس كورونا ، والخوف من السلالة المتحورة الجديدة دلتا كورونا .

واليوم قد قدمت الملمكة العربية السعودية وكعادتها نموذجا في دعمها لكافة الوافدين المتواجدين داخل الاراضي السعودية على أراضيها، وكشفت منذ بداية الأزمة عن تسهيلات عديدة لصالح المقيمين على أراضيها، جاء هذا الدعم منذ أن خصصت المملكة السعودية  120 مليار ريال .

وذلك لدعم القطاعين العام والخاص.ومن ضمن التسهيلات التي كشفت عنها وسائل إعلام رسمية، تمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة السعودية لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، وكذلك إعفاء العمالة من المقابل المالي لـ 3 أعوام.

وكذلك لتمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما كشف المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.