التخطي إلى المحتوى

مرسوم ملكى من فخامة الملك المبجل سلمان بن عبدالعزيز بخصوص احوال الوافدين و تاشيرات بمختلف أنواعها .

بدأت المديرية العامة للجوازات في بلاد الحرمين الشريفين السعودية ، اليوم يوم الثلاثاء، بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع، وهذا آليا بلا ضرائب أو بنظير مالي حتى 31 تموز/ يوليو القادم.

تمديد صلاحية الاقامة 

وقالت “مجلة عاجل” التى تصدر من داخل أرض المملكة ، إنه “تكليفًا لتعليمات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بدأت المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع، ولذا تلقائيًا بلا ضرائب أو بنظير مالي إلى تاريخ 21 / 12 / 1442هـ المتزامن مع 31 / 7 / 2021م”.

ولفتت الانتنباه على أنه ذاك التمديد الذي عرَضه وزير المادية، يجيء في محيط الأنشطة المتتالية التي تتخذها حكومة المملكة للتداول مع آثار وتبعات البلاء الدولية “كوفيد – 19″، وفي إطار الأعمال الاحترازية والإجراءات الوقائية التي تكفل سلامة المدنيين والمقيمين وتشارك في التخفيف من الآثار الاستثمارية والمالية.

تخفيف الاثار الاستثماريه

و قد أشارت  الجوازات، أن التمديد سوف يتم آليا بالتنسيق مع مقر البيانات الوطني دون الاحتياج إلى إعادة نظر أماكن إدارات الجوازات، بحيث يكون تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الذهاب للخارج والرجوع للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي “Covid 19″، ليغدو إلى خاتمة تموز/ يوليو الآتي.

واستطردت أنه سوف يتم ايضاًً “تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها، ليصبح ايضا إلى عاقبة تموز/ يوليو الآتي، مثلما يقتصر التمديد على الدول الـ20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، والمعلنة في الـ2 من شباط/ فبراير السابق.

وقد كان خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، نشر  الشهر السالف، توجيها بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج والرجوع آليا بلا ضرائب أو بنظير مالي، في الدول التي ينهي تعليق القدوم منها.

الدول المحظور السفر اليها 

مثلما أعربت وزارة الداخلية فى بلاد الحرمين الشريفين السعودية  استمرار تجريم سفر مواطنيها إلى 13 جمهورية دون الاستحواذ على إذن مسبق من الجهات المقصودة. وقالت الوزارة في كلام لها: “حرصا من المملكة على سلامة وأمن المدنيين.. استمرار تحريم سفر المدنيين إلى الدول الآتية (ليبيا، جمهورية سورية، دولة لبنان، دولة جمهورية اليمن،دولة  إيران، دولة تركيا، دولة أرمينيا، دولة الصومال،دولة  الكونغو الديمقراطية، دولة أفغانستان،دولة  فنزويلا،الاتحاد الروسي البيضاء، الهند)، وأي دول أخرى لم يكمل عقب إحكام القبضة على الوباء فيها”.

اخفاء الاعلان
Hide Ads

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *