التخطي إلى المحتوى

أصدرت اليوم المديرية العامة فى ادارة الجوازات للبلد المشرف ستة تعليمات جديدة موجهى الى كل فرد بالمملكة سواء كان مواطناً أو مقيمياً .

6 تعليمات من الجوازات فى المملكة العربية السعودية للمواطنين قبل  الشوع فى السفر .

عرضت مديرية الجوازات داخل المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد، 6 تعليمات دعت جميع المدنيين إلى التقيد بها قبل السفر.

وأفشت الجوازات من خلال حسابها المعترف به رسميا على موقع “Twitter” صورة معلوماتية “مخطط معلومات رسومي” مقترنة بتعليق جاء فيه: “أخي المدني .. أختي المواطنة ..جواز السفر هو الوثيقة الوحيدة التي تخولك بالسفر خارج المملكة، قبل سفرك ينبغي التيقن من القادم”.

تعليمات مديرية الجوازات  الجديدة

وشملت التوجيهات التأكيد على أن معلومات جواز السفر مقروءة وصورة صاحب الجواز بارزة  و ظاهرة ، وأن يكون توجد على إنقضاء فترة صلاحية جواز السفر زيادة عن 3 أشهر لدى السفر للدول العربية أو زيادة عن 6 أشهر لدى السفر للدول الأخرى.

مثلما إحتوت التحقق من اشتراطات البلد المرغوب السفر إليها في حال إذا كانت تحتاج تأشيرة دخول، والوقوف على حقيقة الاشتراطات الصحية للبلد المرغوب السفر إليها، وإصدار تصاريح السفر الأساسية، وفي النهاية أن يكون جواز السفر خال من التلف.

وأشارت الجوازات إلى تعليق السفر بالهوية الوطنية إلى دول مجلس الخليج العربي، وأن سجل العائلة هو وثيقة إثبات للتابعين ضِمن المملكة ولا إستطاع حاملها من السفر لدول الخليج.

السفر بالهوية الوطنيه

و فى سياق متصل حيث يوم أمس الأول  شددت الجوازات فى المملكة العربية السعودية حتّى انصرام سريات مفعول جواز السفر لا يترتب ضده أي إجراءات عقابية، وفق “جرنال عاجل الإلكترونية”.

وأفادت الجوازات أنه ينهي تسلُّم جواز السفر الجديد عقب 3 أيام عمل من إنهاء الإجراء.

ونوهت حتّى تسلُّم جواز السفر المحدث  يتم بمراجعة هيئة الجوازات بالمكان، ويتطلب إحضار الجواز المنتهى  والهوية الوطنية ولا يحتاج حجز توقيت مسبق.