التخطي إلى المحتوى

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الخميس 7 يوليو/تموز 2021، السيطرة على مركز مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية نقلا عن مصادر عسكرية، أن الجماعة تمكنت من استعادة السيطرة على مركز مديرية الزاهر بالتعاون مع أبناء محافظة البيضاء وتكبيد قوات التحالف خسائر كبيرة، حسب قولها.

اخر الاحداث في محافظه البيضاء

ونشرت وسائل إعلام الحوثيين مشاهد قالت أنها توثق استعادة عدد من المواقع في محافظة البيضاء بمساندة أبناء قبائل المحافظة.

وقالت الجماعة أنها شنت عملية عسكرية معاكسة بمشاركة مختلف الوحدات العسكرية وبالتعاون مع أبناء المحافظة وقبائلها، تمكنت خلالها من استعادة وتأمين عدد من المواقع في الصومعة والزاهر.

وفي سايق متصل. قالت مصادر


تنبأ صحفي يمني شهير ومذيع في قناة الجزيرة بسقوط مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط اليمن، بيد مقاتلي الحوثي بساعات كاشفا للأسباب وراء ذلك السقوط من وجهة نظره الخاصة.

وقال محرر الشؤون اليمنية في قناة “الجزيرة”، الإعلامي والمحلل السياسي أحمد الشلفي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، إن “أي معركة تتدخل فيها روح طارق (يقصد طارق صالح عفاش) الملعونة وداعميه فهي ليست معركة نصر وإنما معركة خيانة”.

وأضاف إن دخول طارق صالح قائد ما يسمى بـ”المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الإمارات معارك تحرير محافظة البيضاء يجعلها “معركة بيع على حساب اليمن وليس لأجله”.

وتابع قائلا: “لا يحتاج هذا إلى دليل فتلك آثارهم تدل عليهم والله المستعان”.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت جماعة الحوثي عن إحرازها تقدما ميدانيا في مواجهاتها ضد قوات الشرعية والتحالف العربي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية نقلا عن مصادر عسكرية، أن قوات الجماعة بالتعاون مع “أبناء المحافظة” تمكنت من استعادة السيطرة على مركز مديرية الزاهر التي تحولت في الأيام الأخيرة إلى إحدى أكبر بؤر التوتر العسكري في البيضاء.