التخطي إلى المحتوى

بينت اليوم المديرية العامة للجوازات السعودية ، أن التسجيل ضروري للغاية لكافة المتواجدين بالمملكة من أجل اكمال اجراءتهم وبقائهم في البلاد، التفاصيل….

لابد من تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) لجميع المقيمين والوافدين، متطلب أساسي لإتمام الإجراءات، وذلك من عمر 6 سنوات فأكثر.

وحذرت الجوازات –عبر حسابها على  تويتر- المقيمين، بالمبادرة إلى تسجيل بصمات أفراد أسرهم عند عمر 6 سنوات فأكثر.

من ناحية أخرى، دعت الجوازات، المسافرين القادمين من خارج المملكة (مواطني دول مجلس التعاون الخليجي – حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها) إلى تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم.

ونوهت الجوازات السعودية إلى أنه يتم تسجيل اللقاحات قبل الوصول إلى المملكة.

قرار لكافة المقيمين بتسجيل البصمة مطلوب لاتمام اي اجراء

شددت المديرية العامة للجوازات السعودية على أن تسجيل البصمة للمقيم والتابعين له شرط لتنفذ خدمات الجوازات.

وذكرت الجوازات عبر حسابها على “تويتر”: “أخي المقيم: تسجيل بصماتك والتابعين لك شرط أساسي لتنفيذ خدمات الجوازات”.

وعلى الجانب الاخر نوّهت الجوازات أنه لا يمكن نقل معلومات جواز السفر والمستفيد موجود خارج السعودية.

وتابعت الجوازات أنه بإمكان المقيم السفر بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة، ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية، مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد.

 من ناحيتها طالبت المديرية العامة للجوازات في السعودية جميع المقيمين الذين لم يسجلوا بصماتهم، إلى سرعة مراجعة إدارات الجوازات وتسجيل بصماتهم ومرافقيهم في النظام الآلي .

الجوازات السعودية توجه رسالة الى جميع المقيمين فى المملكة

وشددت مديرية الجوازات أنها دعت إلى ذلك تفاديا لإيقاف سجلاتهم في الحاسب الآلي للاستفادة من خدمات الجوازات المتعددة.
 
ووكدت على أنه سيتم إيقاف سجلات الوافدين المقيمين في المملكة الذين لم يقوموا بتسجيل خصائصهم الحيوية (البصمة) في النظام الآلي ولن يتم تنفيذ أي إجراء لهم في سجلاتهم بالحاسب الآلي دون وجود بصماتهم.
 
وأبانت أنه تم تجهيز مواقع لتسجيل بصمات المقيمين في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ودعمها بالأجهزة المتطورة والكوادر البشرية المؤهلة لضمان الدقة والسرعة في إنهاء الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات.
 
ووضحت أنه يمكن للمستفيد الاطلاع على مواقع تسجيل البصمة من خلال زيارة الموقع الرسمي www.gdp.gov.sa أو التواصل عبر البريد الإلكتروني للرد على جميع الاستفسارات واستقبال جميع الآراء.