التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تكشف تفاصيل جديدة تخص السفر والرحلات وَ موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية حيُث قام معالي مدير عام #الجوازات السعودية تفقد سير العمل في قبل جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي في العاصمة السعودية جدة .

الأسئلة المطروحة في زيارة معالي مدير عام الجوازات السعودية أثناء تفقدة سير العمل بجوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

وفي سياق متصل فقد بدأت أثناء الزيارة الكثير من الأسئلة من الكثير من المواطنين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في العاصمة السعودية جدة حيُث سأل أحد الأشخاص ” سلام عليكم عندي خروج نهائي اجلس كم يوم في المملكة العربية السعودية بعد الخروج النهائي “.

وفي ذلك الصدد فقد جاءات الإجابة من لجوازات السعودية  وهي ” أهلاً بك، صلاحية تأشيرة الخروج النهائي هي 60 يوماً من تاريخ الاصدار يلزم المغادرة خلالها، دون الرجوع الى صلاحية هوية مقيم. شكراً لك “.

وطرح أحد المواطنين سؤؤال أخر وهو ” السلام عليكم عندي استفسار انتهاء صلاحية جواز سفر اثنين من المرافقين هل يمنع ذلك على تجديد الاقامه ” ، وجاءات الإجابة هي ” وعليكم السلام، إنتهاء صلاحية جواز سفر أحد أفراد الأسرة لا يمنع من تجديد “هوية مقيم” الخاصة بالعامل (رب الأسرة). شكراً لك.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

وبالنسبة للسؤال المعتاد عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية فقد طرح السؤال علي النحو التالي :- امت فتح المطار للمصرين بدخول المملكه ” ، وجاءات الإجابة هي ” أهلاً بك، في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك “.

وفي سؤال أحد الأشخاص أيضاً ” سلام عليكم ورحمة عندي عامله منزليه دفعت رسوم الاقامه وفحص طيب وحين ادخل ابشر اصدار اقامه يطلعي انتهاء تاشيره الدخول ، وجاءات الإجابة هي ” مرحبا، التعليمات تشترط اصدار هوية مقيم عبر منصة أبشر خلال 90 يوم من تاريخ الدخول لتجنب الغرامة. شكرًا لك.

وسؤال احد الأشخاص من باكستان ” متا افتح في باكستان ” ، وجاءات الإجابة هي ” أهلاً بك، في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نسعد بتواصلك.

وسؤال من أحد الأشخاص ايضاً ” خرج مقيم سابق من سعودية في سنة ٢٠١٩ بتأشيرة خروج نهائي بعد تسوية قضية عمالية وذلك بتحصيل حقوقه المالية ولم يستطع الكفيل الغاء التغيب وذهب مع كفيله الى الجوازت واصدروا تأشيرة خروج نهائي …هل يستطيع العوده بعد عامين علما بان رقم الاقامه له 2289165884″ وجاءات الإجابة هي أهلاً بك، في حال كان الخروج نظامياً ولا توجد ملاحظات يمكنك العودة بعد إتمام إجراءات الدخول . نشكر تواصلكم.