التخطي إلى المحتوى

اعلنت دولة قطر ، اليوم الإثنين ، عن غرة شهر ذو الحجة ” لهذا العام والموعد المتوقع لعيد الأضحى المبارك . وقالت ” دار التقويم القطري ” – ( التقويم الرسمي لدولة قطر ) ۔ على حسابها في موقع ” تويتر ” : ” طبقا للحسابات الفلكية الدقيقة فإن غرة شهر ذو الحجة ) لهذا العام ستكون يوم الأحد 11 يوليو 2021

وأضافت : أن ” عيد الأضحى المبارك سيكون يوم 20 يوليو فلكيا ، ويبقى القرار الشرعي بدخول شهر ذو الحجة من ختصاص لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف بدولة قطر ” . ولم يصدر أي بيان من لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف في دولة قطر عن هلال شهر ذي الحجة ” والمتوقع أن يكون مساء اليوم السبت المقبل . جدير بالذكر أن المراصد الفلكية في عدد من الدول العربية والخليجية تستعد لرؤية هلال ذي الحجة ” مساء السبت المقبل .

وقالت “دار التقويم القطري” -(التقويم الرسمي لدولة قطر)- على حسابها في موقع “تويتر”: “طبقًا للحسابات الفلكية الدقيقة فإن غرة شهر (ذو الحجة) لهذا العام ستكون يوم الأحد 11 يوليو 2021”.

وأضافت: أن “عيد الأضحى المبارك سيكون يوم 20 يوليو فلكيًا، ويبقى القرار الشرعي بدخول شهر ذو الحجة من اختصاص لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف بدولة قطر”.

ولم يصدر أي بيان من لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف في دولة قطر عن هلال شهر “ذي الحجة” والمتوقع أن يكون ،مساء اليوم السبت المقبل.

جدير بالذكر أن المراصد الفلكية في عدد من الدول العربية والخليجية تستعد لرؤية هلال “ذي الحجة” مساء السبت المقبل.