التخطي إلى المحتوى

أصدر اليوم المتحدث الرسمى لوزارة الداخلية على الافراج عن قرار يمس حياة المقيمين فى بشرى سارة .

متحدث « وزارة الداخلية»: لا غرامات مالية ضد المقيمين غير المحصنين المطعمين  .

أفاد منذ دقائق الناطق الاعلامى الرسمى الأمني الخاص وزارة الداخلية، العقيد طلال بن عبدالمحسن الشلهوب، مشيرا على إنه لا توجد غرامات مالية ضد المقيمين الذين لم يتعاطوا التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

حقيقة فرض غرامة ماليه على غير المحصنين

و بالاستمرار بالحديث عن هذا الحدث حيث أكد التاطق بلسان وزارة «الداخلية»، خلال تصريحات له خلال اللقاء الصحفي، الذي تم إبرامه اليوم، بما يفيد على أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لم توضع للعقوبات ، بل لحفظ صحة و سلامة الأفراد و  المجتمع.

لاغرامات مالية ضد المقيمين غير المحصنين المطعمين  .

و على ذلكم فقد جدد  المتحدث التأكيد على قرار اشتراط التحصين للإمكانية حول الدخول للمنشآت في تاريخه المحدد، منوها إلى أن الجهات الأمنية تكثف مجهوداتها بالتعاون مع الأجهزة المختصة الأخرى لضبط مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية  الوقائية و مخالفات العزل الصحي المؤسسي و الحجر المنزلي للوافدين من خارج السعودية .

وفي سياق متصل قالت المملكة

بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي، حتى الثاني من يونيو المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد جرى البدء في التمديد، إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

البداء في تمديد تاشيرات العالقين

وأصدرت وزارة المالية هذا القرار، في إطار جهود التعامل مع آثار وتبعات وباء كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين.

وأكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

وبموجب القرار، تم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى الثاني من يونيو المقبل.