التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية ، طرق السفر الي السعودية ، شروط السفر داخل وخارج المملكة للمواطنين والمقيمين من أكثر ما يبحث عنه المواطنين والوافدين من جميع أنحاء العالم، حيث يقوم الكثير من المواطنين من الشعب السعودي والوافدين الذين يريدون الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية عن الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية لمن يريد الدخول إلى السعودية أو الخروج منها خاصة في الظروف الحالية الخاصة التي يشهدها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا.

شروط السفر داخل وخارج المملكة للمواطنين والمقيمين

في الفترة الأخيرة زاد البحث في الأيام الأخيرة من قبل الوافدين الذين يريدون الذهاب إلى المملكة العربية السعودية عن شروط الدخول إليها وذلك للعمل أو الاستثمار داخل المملكة وهذه الشروط أقرتها المملكة العربية السعودية للحفاظ على سلامة المواطن السعودي ولمنع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد داخل أنحاء المملكة.

وهذه هي أهم الشروط تعرف عليها

أولا: يجب على الوافد أن يقوم بعمل فحص PCR قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بثلاث أيام،
لكن المواطن السعودي لا يقوم بهذا الفحص.

ثانيا: قيام الوافدين بالخضوع إلى الحجر المؤسسي لمدة أسبوع كامل ومن ثم الخضوع لفحص PCR عند الوصول إلى المملكة وإجراء فحص آخر بعد ست أيام في الحجر المؤسسي.

• ثالثا: قيام الوافد بدفع مبلغ الحجر المؤسسي لمن ينطبق عليه الحجر، وطريقة الدفع تكون من خلال مكاتب بيع مراكز الطيران.

تفاصيل هامة عن طرق السفر الي السعودية وَ شروط السفر داخل وخارج المملكة للمواطنين والمقيمين

من جانبها فقد كشفت الجوازات السعودية في الفترة الحالية الي أنة  يمكن للمقيم السفر إلى خارج المملكة،ولكن يشرط أن تكون التأشيرة ووثيقة السفر سارية، ولابد أن يلتزم بكل الإجراءات التي تضعها الدولة التي يود السفر إليها.

سافر بأمان تسعى المملكة العربية السعودية إلى الحفاظ على شعبها من هذا الوباء العالمي الذي اجتاح جميع دول العالم، وذلك بعدم استقبال أي أفراد من خارج المملكة العربية السعودية .

امكانية السفر من خلال هذا الطرق

إلا بعد إجراء جميع الفحوصات عليه وإخضاعه للحجر الصحي وبالتأكيد من عدم إصابته بتلك الظروف العالمية، وكذلك أيضا للمواطن السعودي الذي ينوي الذهاب إلى دولة أخرى ومغادرة المملكة، يجب التأكد من سلامته وإجراء الفحوصات عليه لكيلا يقوم بنقل الوباء للآخرين عن طريق العدوى من خلال الزحام أو أي طريقة للتلامس، وقد وضحنا لكم في هذا المقال شروط السفر داخل وخارج المملكة للمواطنين والمقيمين.