التخطي إلى المحتوى

أصدرت اليوم المديرية العامة للجوازات فى بلاد الملك سلمان قرار جديد و بيان هام بخصوص مخالفى نظام الاقامة و العمل بالسعودية فى المملكة السعزودية حيث من خلال الادارة العامة للجوازات حيث تم إصدار أكثر من 274 ألف قرار إداري ضد المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل السعودى  وتوجه نصيحة هامة .

قرار جديد للوافدين في السعودية

عرضت المديرية العامة للجوازات عن طريق لجانها الإدارية بجوازات الأنحاء المتغايرة (274،849) أمر تنظيميًا إداريًا بحق مواطنين ومقيمين ووافدين للمدة من (1 / 1 / 1442 هـ) حتى (13 / 11 / 1442 هـ) بمقابل مخالفتهم لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الأطراف الحدودية، إذ تنوعت الإجراءات التأديبية ما بين السجن والغرامة و التشهير والإقصاء للمقيمين والوافدين المخالفين ومصادرة أداة النقل والمسكن المستعمل للإيواء.

وداع اصحاب العقارات

قامت بوداع الجوازات جميع المدنيين والمقيمين من أصحاب العقارات والأفراد إلى عدم نقل أو تشغيل أو توطين المخالفين لنظام الإقامة والعمل وأمن الأطراف الحدودية أو التستر عليهم أو تقديم أي أداة من وسائط المعاونة لهم في العثور على فرص عمل أو ملجأ أو نقل.

تسهيل دخول مخالفين نظام الاقامه والعمل

وبيّنت أنه مَن يسهّل دخول مخالفي نهج أمن الأطراف الحدودية للمملكة أو نقلهم داخلها أو يتيح له المسكن أو يمنح لهم أي معاونة أو مساندة بأي مظهر من الأنواع، يكون عرضة للعقوبات التي تبلغ إلى السجن فترة 15 سنة، وغرامة نقدية تبلغ إلى 1,000,000 ريال، ومصادرة أداة النقل والشقة المستعمل للإيواء، والتشهير به، مثلما تعد تلك الجرم من الجرائم الهائلة الجيدة والمحفزة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

تشديد عام على جميع سكان المملكة

وشددت المديرية العامة للجوازات على جميع المدنيين والمقيمين التعاون برفقتها بواسطة الإبلاغ عن مخالفي أنظمة المجهود وأمن الأطراف الحدودية بالاتصال على الرقم (911) في منطقتي مكة المكرمة العاصمة المقدسة للعالم أجمع  و العاصمة الملكية السعودية مدينة الرياض، والرقم (999) في مختلف أنحاء المملكة.

وقد كان مدير الأواصر العامة والإعلام بالأمن العام العميد سامي الشويخ، شدد أن غالبية الحملات التطلع الجيدة والمحفزة في مواجهة الأيدي العاملة المخالفة سببها الأضخم تساعد المدني والمقيم.

انتشار حملات التطلع الجديدة

وأزاد طوال مقابلة مع برنامج “الشارع السعودي” على شاشة قناة المملكة العربية السعودية، أن المدني هو رجل الأمن الأكبر في تأمين الوطن.

ونوه على أن الجهات الطموح لن تتهاون في تأدية الغرامات بحق كل المخالفين لنظام  العمل  و نظام الإقامة.

ونوه على أن هنالك الكمية الوفيرة من المقيمين يهمهم تأدية النسق لما له من أثر ايجابى على الأحوال الطموح والاقتصادية للمملكة.