التخطي إلى المحتوى

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ، اليوم الأربعاء ، تحذيرا إلى المقيمين في المملكة . وأوضحت الجواات السعودية أن عدم تجديد هوية مقیم قبل ثلاثة أيام من انتهائها ، يعرض المقيم للغرامة المالية والإبعاد في حالة تكرار المخالفة .

تحذير للوافدين والمقيمين في السعودية

وأشارت الجوازات إلى أنه في حال عدم تجديد هوية مقيم للمرة الأولى يعرض المقيم لغرامة بمقدار 500 ريال ، وفي المرة الثانية 1000 ريال وفي المرة الثالثة الإبعاد . ولفتت الجوازات إلى أنه يمكن التأكد من سريان هوية مقيم عبر الدخول لمنصة أبشر ومقيم .

وجدّدت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية صباح اليوم الأربعاء، التأكيد على أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد «هوية مقيم» لكافة المقيمين قبل ثلاثة أيام على الأقل من انتهائها، مشددة أن عدم الالتزام بتجديد الهوية يُعرِّض صاحبها للعقوبات المقررة نظامًا، التي تصل إلى الإبعاد.

الابعاد والترحيل للمخالفين


ونشرت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية عبر حسابها على موقع تويتر إنفوجرافًا بعنوان «عدم تجديد هوية مقيم يُعرِّض صاحبها للعقوبات»، موضحةً أن عقوبة عدم تجديد «هوية مقيم» في المرة الأولى غرامة مالية قدرها «500 ريال» وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى «1000 ريال» وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

اجرائات صارمه ضد المخالفين

ونوهت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية إلى أنّه يمكن التأكد من مدة سريان «هوية مقيم» وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، أو عبر بوابة «مقيم» الإلكترونية، مشيرةً إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد “هوية مقيم”، وذلك تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.

توفير خدمه ايصال هوية مقيم

وأعلنت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية ، الجمعة 18 يونيو، أن البوابة الإلكترونية «مقيم» توفير خدمة إيصال «هوية مقيم» عبر خدمة توصيل الوثائق، توفيرًا للوقت والجهد.

 وأشارت المديرية العامة لـــ الجوازات السعودية إلى أن خدمة توصيل الوثائق تكون، عند إتمام عملية الإصدار أو التجديد، أو في حال نقل الخدمات وتعديل المهنة.