التخطي إلى المحتوى

اسعار الصرف في اليمن ارتفاع للدولار والريال السعودي امام الريال اليمني

أكد مسؤول في البنك المركزي في عدن ، أمس الثلاثاء ، استعداده لإنزال طبعة جديدة بالعملة القديمة من فئة ( 1000 ) وأنه بذلك مارس صلاحياته الرسمية وحقه القانوني في محاولة الاستعادة العملة التي تدهورت نتيجة أسباب كثيرة أهمها رفض الحوثيين التعامل مع الجديدة التي أقرتها الحكومة الشرعية سابقا .

الحوثين يرفضون التعامل بالعملة الوطنيه

العملة ور دا 6 د المصدر في مركز ي عدن ، أمس ، ل « الأيام « تعليقا على ما أورده البنك المركزي في صنعاء في بیان معلنا رفضه التعامل مع العملة الوطنية التي أقر طباعتها مركزي عدن ويفترض توزيعها وتعميمها على كافة أنحاء البلاد .

وقال المصدر في عدن « قمنا بواجبنا الوطني والقانوني وهدفنا في الأخير تحسين الأوضاع واستعادة زخم العملة الوطنية التي فقدت أكثر من نصفها بسبب الحوثيين » .

كان مرکزي صنعاء أصدر بيانا رافضا تداول أي ورقة من العملة الوطنية لم تكن صادر عنه معتبرا الإجراء التي اتخذه البنك المركزي في عدن استمرار لتدمير الاقتصاد والعملة الوطنية بدعم دول العدوان » حد قوله .

رفض اي تداول اي ورقة من العملة الوطنيه

وقال بيان صنعاء نصا « إن البنك المركزي في عدن قام بتزویر ( تزييف ) العملة الوطنية من خلال طباعة عملة من فئة ألف ريال ( 1000 ریال ) مشابهة لفئة الألف ريال المطبوعة في عام 1438 2017 م المتداولة حاليا في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني ، كما تم التدوين على هذه العملة المزورة أنها طبعت في عام 1438 ھ – 2017 م » .

وتابع البيان » يؤكد البنك المركزي اليمني بأن ورقة العملة المتداولة حاليا في مناطق حكومة الإنقاذ الوطني من فئة ألف ريال ( 1000 ريال ) المصدرة في عام 1438 ه – 2017 م هي التي يبدأ رقمها التسلسلي بحرف ( أ ) ، وأن أي عملة مشابهة من فئة ألف ريال ( 1000 ریال ) مدون عليها عام 1438 ھ – 2017 م ورقمها التسلسلي يبدأ بحرف أخر غير حرف ( أ ) هي عملة مزورة ويمنع التعامل بها أو حيازتها أو نقلها » .

وأشار مرکزي صنعاء إلى أن مركزي عدن بدأ أمس الأول الاثنين بضخ « العملة المزورة في مدينتي عدن والمكلا لما يقارب ( 60 ) ملیار من أصل ( 400 ) ملیار وصلت مؤخرا إلى مينائي عدن والمكلا » .

وكانت الاسعار في السوق المتداول هذا اليوم الاربعاء في صنعاء وعدن كتالي .

اسعار الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي
اسعار صنعاء
الدولار
شراء ٥٩٧
بيع ٦٠٠
الريال السعودي
شراء ١٥٧
بيع ١٥٨

اسعار عدن
الدولار
شراء ٩٣٥
بيع ٩٤٠

الريال السعودي
شراء ٢٤٦
بيع ٢٤٧

اخفاء الاعلان
Hide Ads