التخطي إلى المحتوى

أعلنت سلطات منفذ الوديعة ، اليوم، أن السلطات السعودية قررت السماح بدخول المغتربين اليمنيين العالقين في منفذ بسياراتهم ، بعد مضي قرابة شهر على احتجازهم بالمنفذ. 

وقال وكيل وزارة المغتربين في الحكومة الشرعية، في بيان مقتضب على بالفيسبوك، إن السلطات السعودية قررت السماح بدخول المغتربين اليمنيين من منفذ الوديعة بسياراتهم ابتداء من غدا . 

وأكد أن السلطات السعودية اشترطت أن تكون لديهم سيارات خاصة.

وقبل قرابة عدة ايام ، اصدرت السعودية قرارا بمنع دخول مئات المغتربين اليمنيين وعائلات العشرات منهم بسياراتهم .

وفي سياق اخر طالبت الجوازات السعودية، اليوم الأربعاء جميع القادمين من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة التسجيل لـ اللقاحات إلكترونيا قبل وصولهم إلى السعودية.

وقالت الجوازات السعودية إن هذا القرار يأتي لتسريع إجراءات دخولهم إلى السعودية، وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

تسريع اجرائات الدخول والخروج

وأضافت الجوازات السعودية إن التسجيل يشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وحاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم من المحصنين وغير المحصنين.

واشارت الجوازات السعودية إلى أن هذا الأمر يأتي ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا  في المملكة

من ناحية أخرى، أصدر وزير الشؤون الإسلامية، عبداللطيف آل الشيخ، اليوم (الأربعاء)، قرارا عاجلا  بشأن إقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد، وفق ما ورد من هيئة الصحة العامة بشأن تحديث البروتوكولات الوقائية لتشييع الجنائز والصلاة عليها في ضوء استمرار جائحة كورونا.

تشييع الجنائز في الوقت المحدد

ونص القرار علي أن تكون الصلاة على الجنائز في المساجد والجوامع وفق عدد من الاشتراطات وهي أن يكون للمسجد عدة أبواب، وأن يتم استخدام كل الأبواب في حال وجود جنازة بحانب تخصيص باب لنقل الجنازة، على أن يسمح فقط لذوي المتوفى بالمشاركة في عملية حمل الجنازة من الباب المخصص.

دعوة للمسافرين تسجيل القاحات

ونشرت الصفحة الرسمية للمديرية العامة للجوازات، قبل قليل تغريدة على تويتر رصدها محرر صدى الان ”، دعت فيها جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيا قبل وصولهم إليها، للإسهام في تسريع اجراءت دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول.

ويشمل التسجيل، حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

ندعو جميع القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين من المحصّنين وغير المحصّنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا،

اخفاء الاعلان
Hide Ads