التخطي إلى المحتوى

ذكرت صحيفة ” القبس ” أن شركات الطيران الكويتية تسعى إلى إضافة بعض خطوط الطيران المباشر مع لندن + + ومصر والبوسنة وبودروم ضمن خطتها التشغيلية الموسم الصيف . ( وأوضحت الصحيفة أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي ، خاطبت شركات الطيران العاملة في المطار الثلاثاء الماضي ، بشأن تحديد رغباتها التشغيلية ، موضحة أن الشركات ستتقدم مطلع الأسبوع المقبل بتلك الخطط إلى إدارة النقل الجوي ، تمهيدا لدراستها وجدولة الرحلات ، لاسيما بعد زيادة السعة التشغيلية الرحلات الوصول إلى البلاد من ألف إلى 5 آلاف راكب اعتبارا من 22 الجاري . 6.

تشغيل الخطوط الجوية الكويتية مع هذا الدول

[ وقالت إدارة الطيران المدني إنه لا صحة لما يتردد عن منح تصريح لشركات الطيران الوطنية للتشغيل إلى لندن حتى الآن ومازال الموضوع قيد الدراسة . 11 6 + وذكرت ” القبس ” الكويتية ، أن الرحلة الاستثنائية التي غادرت إلى لندن 5 الجاري ، وحظيت بموافقات رسمية جاءت بناء على طلب السلطات الصحية ، وهو أمر لا يعني أنه تم اعتماد فتح الطيران المباشر مع لندن ، لافتة إلى أنه في حال فتح خط الطيران المباشر مع لندن ومصر ،

الطيران الكويتي يوضح حقيقه استئناف الرحلات الجوية

سيكون مخصصة للكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى ، بحسب تعاميم الطيران المدني . وكان مدير إدارة النقل الجوي في الطيران المدني عبدالله الراجحي قد أعلن 12 الجاري عن صدور قرار بزيادة السعات التشغيلية لرحلات الوصول إلى البلاد بما لا يزيد عن 5 الاف راكب يوميآ ، ابتداء من 22 الجاري ، بعد أن كانت السعات لا تتجاوز الألف راكب يوميا . موقع الامہ ، تامارا قضاوت اشک وشأن.

تخصيص الدرجه الاولى للمسافرين

وتوقع الراجحي أن تتسلم الإدارة رغبات الشركات بشأن وجهات السفر الجديدة الأسبوع القادم ، بحيث يتم إدراج هذه الرغبات في الجداول التشغيلية قبل تاريخ 22 الجاري ، موضحا أن زيادة الرحلات الجوية سيكون إلى محطات السفر المتاحة حاليا ، مع إمكانية فتح بعض الوجهات الجديدة مثل البوسنة وبودروم في تركيا .

الالتزام بكافة التعاليم والظوابط

وأشار الراجحي إلى أن كافة التعاميم الخاصة باشتراطات السفر سواء للقادمين أو المغادرين ، لا تزال سارية ، ولم يطرأ عليها أي تغييرات ، مشيرا إلى أن المطار حالية لا يستقبل سوى الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة لهم ، مؤكدا ” كذلك لم يطرأ أي تغيير على قائمة الدول الممنوعة من دخول البلاد ” . أعجین ١,۵ ألف مشاركة