التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية إلغاء فريضة الحج لهذا العام للمرة الثانية على التوالي وقالت الوازة إن أداء مناسك فريضة الحج ستقتصر هذا العام على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل أراضي المملكة فقط  .

السعودية الغاء موسم الحج لهذا العام

وحددت الوزارة عدد الحجاج لهذا الموسم بإجمالي (60 ألف حاج) من المقيمين في المملكة وذلك مع استمرار جائحة كورونا وظهور تحورات جديدة واشترطت الوازرة أن تكون الحالة الصحية للراغبين بأداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً)، والحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين .

العدد المسموح للحجاج لهذا العام

ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن وزارة الحج والعمرة أعلنت عن عزم إقامة الشعيرة لهذا العام “بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج، وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة”.

الحفاظ على امن وسلامة الحجاج

وتابع المصدر ذاته أن “الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت هذا الأسبوع نقلا عن مصدرين مطلعين أن الرياض تدرس منع الوافدين من الخارج من الحج للعام الثاني على التوالي في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا والقلق الناجم عن ظهور سلالات متحورة جديدة منه.

اقتصار اداء فريضة الحج على المواطنين والمقيمين داخل السعودية

وتراجعت أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في السعودية، وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و942 إصابة جديدة.

المصدر. (رويترز، واس)