التخطي إلى المحتوى

كشفت صحيفة ” الراي ” الكويتية نقلا عن مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني ، عن عقد اجتماعات مع الجهات المعنية ، بهدف وضع تصور کامل لرفع تقرير نهائي إلى مجلس الوزراء في شأن الاستعدادات لاستقبال المسافرين وفق آلية وخطة محددة . مكثفة .

الكويت اعادة الوافدين من خلال قانون جديد

وقالت المصادر إنه من ضمن الاقتراحات أن يتم رفع نسبة تشغيل الحركة الملاحية إلى 30 في المئة للمغادرة والعودة ، بدلا من 10 في المئة المطبقة حاليا ، والسماح بدخول المقيمين شرط أن يكونوا ” محصتين ” ويحملون إقامات سارية.

شروط العودة وفقآ لنظام الجديد

وبحسب المصادر تشمل أبرز الخطط المطروحة ، وضع ” كوتا ” لاستقبال الوافدين القادمين إلى البلاد ، بأعداد محددة ، ضمن شروط صارمة ، أبرزها أن يكون القادم قد تلقى جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة والمعترف بها رسميا في الكويت.

( فایزر – أسترازینیکا / أكسفورد – مودیرنا – جونسون ) على أن يجري فحص ( PCR ) خلال 3 أيام من الوصول ، وينهي الحجر فور ثبوت سلبية + النتيجة . وأوضحت المصادر أن هذا الإجراء هو نفسه الطبية حاليا.

تطبيق الاجرائات الاحترازيه على كافة الوافدين والمواطنين

وأوضحت المصادر أن هذا الإجراء هو نفسه المطبق حالية مع المواطنين القادمين إلى البلاد ، بيد أن الإجراء المختلف هو ما يتعلق بالوافد القادم الحاصل على جرعة واحدة من أي لقاح معتمد ، إذ سيفرض عليه تطبيق الحجر المؤسسي لمدة أسبوع ، والحجر المنزلي لأسبوع آخر ، أما .

شرط اجباري لاجرا التطعيم للقادمين الجدد

بالنسبة للوافدين غير المطعمين فلن يسمح لهم بدخول البلاد في الفترة القريبة المقبلة ، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تشديد الإجراءات الاحترازية واتخاذ أقصى الاحتياطات في ما يتعلق بالقادمين إلى البلاد . في موازاة ذلك

، يشهد المطار في الفترة الحالية حركة مغادرة للطلبة الدارسين بالخارج وبعض المواطنين الراغبين بقضاء إجازة عطلة الصيف في الخارج ، فضلا عن بعض الوافدين الذين يسافرون إلى بلادهم بعد ( انقطاع دام نحو سنة .