التخطي إلى المحتوى

كشفت مصادر كويتية مسؤولة عن بحث فتح الأجواء لاستقبال من لديهم إقامة سارية من الوافدين بمن فيهم حاملي الجنسية المصرية وفقاً لإشتراطات دقيقة وقالت المصادر إن تلك الاستراطات تتقدمها أن يكون المتجه إلى الكويت صمن المحصنين الحاصلين على جرعتين من أحد اللقاحات المعتمدة.

عودة الوافدين الى الكويت بشرط

وأشارت المصادر ألى أنه من ضمن الاقتراحات أن يتم رفع نسبة تشغيل الحركة الملاحية بالمطار إلى 30 في المئة للمغادرة والعودة، بدلاً من 10 في المئة المطبقة حالياً، والسماح بدخول المُقيمين شرط أن يكونوا «مُحصنّين .

تشغيل الحركة في المطارات الكويتية

وتشمل أبرز الخطط المطروحة، وضع «كوتا» لاستقبال الوافدين القادمين إلى البلاد، بأعداد محددة، ضمن شروط صارمة، لافتة إلى أن اللقاحات المعتمدة والمعترف بها رسمياً في الكويت هي (فايزر – أسترازينيكا/ أكسفورد – موديرنا – جونسون) على أن يجري فحص (PCR) خلال 3 أيام من الوصول، ويُنهي الحجر فور ثبوت سلبية النتيجة.

خطة استقبال الوافدين في الكويت

و بالنسبة للوافدين غير المطعمين أفادت بأنه لن يسمح لهم بدخول البلاد في الفترة القريبة المقبلة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى تشديد الإجراءات الاحترازية واتخاذ أقصى الاحتياطات في ما يتعلق بالقادمين إلى البلاد وفي السباق ذاته أكدت المصادر للزميلة ( الراي الكويتية) أن تلك الإجراءات مظبقة حالياً مع المواطنين القادمين إلى البلاد،

تنفيذ الاجرائات المتنوعة بالقادمين

بيد أن الإجراء المختلف هو ما يتعلق بالوافد القادم الحاصل على جرعة واحدة من أي لقاح معتمد، إذ سيفرض عليه تطبيق الحجر المؤسسي لمدة أسبوع، والحجر المنزلي لأسبوع آخر.

في موازاة ذلك، يشهد المطار في الفترة الحالية حركة مغادرة للطلبة الدارسين بالخارج وبعض المواطنين الراغبين بقضاء إجازة عطلة الصيف في الخارج، فضلاً عن بعض الوافدين الذين يسافرون إلى بلادهم بعد انقطاع دام نحو سنة.