التخطي إلى المحتوى

رسوم تجديد الإقامة للوافدين في الكويت 2021 إلكترونيا عبر وزارة الداخلية الكويتية بدلا من الذهاب إلى فروع الإدارة لعامة لشؤون الإقامة ، حيث خصصت الحكومة مواقع سمية من أجل تخليص الخدمات والإجراءات بسهولة وسرعة لتوفير الوقت والجهد والالتزام بالإجراءات الاحترازية في التباعد الاجتماعي ،

رسوم تجديد الاقامة للوافدين 2021

ونظرا لتطبيق التحول الرقمي في معظم البلدان العربية فأصبحت دولة الكويت ضمن البلاد لتطورة في التكنولوجيا شملت كافة المجالات ، وفيما يخص لقيمين تتيح وزارة الداخلية خطوات تجديد الإقامة ودفع الرسوم إلكترونية بجانب خدمات عديدة أخرى تهم كافة سكان الكويت .

دفع الرسوم الكترونيآ

الاستعلام عن الإقامة في الكويت • من خلال البوابة الرسمية لدولة الكويت www.gov.kw  . حدد من القائمة الرئيسية خدمات المقيمين . ومنها اختر الاستعلام عن الإقامة ، ثم اكتب اسم المقيم ورقم الإقامة • ثم استعلام سوف تظهر المعلومات . خطوات تجديد الإقامة أون لاين أتاحت وزارة الداخلية موقعها فيما يخص المواطنين والمقيمين من تخليص الأوراق الرسمية والاستعلامات منها الاستعلام عن المخالفات المرورية وكيفية سدادها إلكترونية ، وعن التجديد على النحو التالي

الاستعلام عن المخالفات المرورية

الدخول عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية . اضغط على خانة الخدمات الإلكترونية ومنها الإدارة العامة لشؤون الإقامة . ومنها اختر من القائمة الجانبية ( تجديد الإقامة أونلاين ) ثم خدمة تجديد الإقامة للأفراد . عليك تسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ثم تعبئة البيانات وإيصال دفع الرسوم حتى تنهي الطلب . رسوم تجديد الإقامة للوافدين في الكويت 2021 .

الادارة العامة لشؤون الاقامة في الكويت

يتم دفع مبلغ وقدره 10 دنانير للزوجة والأبناء . أما لتجديد إقامة العائلين الآخرين تبلغ 200 دينار كويتي لابد من دفع رسوم المادة 18 وقيمتها 10 دنانير الفئات المستثناة من دفع رسوم الإقامة في الكويت الأشخاص العاملين بالحرس الوطني والعساکر والعاملين بوزارة الدفاع ووزارة الداخلية . المقيمين في البلاد من دول مجلس التعاون الخليجي أبناء المواطنين ممن هم أصحاب جنسيات أخرى .