التخطي إلى المحتوى

ما هو الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي وما العزل المنزلي

وقاية توضح ما هو الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي وما العزل المنزلي  وقالت هيئة الصحة في وقاية إن الحجر الصحي المؤسسي يقبل أن الأشخاص الذين يصلون إلى المطارات خارج المملكة المتحدة ويخضعون للحجر الصحي المؤسسي في مواقع معينة يخضعون للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة.

طريقة الحجر المؤسسي للقادمين

وقالت الوكالة إن الحجر الصحي المنزلي يقيد الأنشطة أو يفصل الأشخاص المشتبه في اتصالهم بمصدر العدوى والذين لا تظهر عليهم أي أعراض أو تظهر نتيجة اختبارهم إيجابية بطريقة تساعد على منع العدوى. العدوى تنتشر والمسؤولون عن الحجر الصحي موجودون في منازلهم إذا كان هناك يقين. تم استيفاء المتطلبات.

توضيح مفهوم العزل الطبي المنزلي

وأضاف أن العزل الطبي في المنزل يفصل المصاب إيجابيا بشكل يمنع انتشار العدوى ، وأن العزل يحدث في المنزل.
وأشار إلى أن التحقق الفعلي من التسجيل في موقع الحجر الصحي يستند إلى المعلومات الواردة من منشأة الإقامة.

قرارات المملكة للوافدين

وفي قرارات سابقة صادرة الاسبوع الماضي أعلنت المملكة العربية السعودية ،عن تمديد التأشيرات وإقامة الوافدين في المملكة للتخفيف من تأثير جائحة فيروس كورونا على الأفراد والشركات الخاصة والمستثمرين.

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) ، إن ولي أمر الحرمين الشريفين وافق على توسيع مجموعة مبادرات التأشيرات والإقامة لهما. المغتربين ، بما في ذلك تمديد دائم. . تأشيرة خروج مجانية للوافدين وتمديد الإقامة للوافدين خارج المملكة المتحدة بتأشيرة خروج وعودة تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة المتحدة لمدة (3) مجانًا.

مجموعة مبادرة تاشيرة خروج وعودة

ما هي مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة المجانية للمهاجرين غير المستخدمة أثناء تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة (3) أشهر ، وصلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع التذاكر خارج المملكة خلال تعليق الدخول ستنتهي صلاحيته. سفر مجاني من المملكة لمدة (3) أشهر.

تحديد فترة تمديد اقامة الوافدين

كما تم إصدار تصريح لتمديد فترة إقامة الوافدين في المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي أثناء تعليق الدخول والخروج من المملكة لمدة (3) أشهر بدون تأشيرة. لتمديد إعادة الشحن.