التخطي إلى المحتوى

قال برلماني كويتي في بيان: “95٪ من الكويتيين ليس لديهم ما يأكلونه” توصف بـ “المبالغة” ، بينما يعتقد آخرون أن التصريح تم اقتراحه في “سياق مجازي” وأن معناه يتعلق بالقروض والأقساط. ترتبط أزمة الإسكان.

بيان جديد من مجلس الوزرا الكويتي

وقال ممثل شعيب المعذري (شعيب المعذري) في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمة (الكونغرس): “يتمتع خمسة بالمائة من الناس بثروات البلاد ، بينما يتضور 95 بالمائة جوعًا. واضاف ان “الوكيل وجه رسالة الى رئيس الوزراء مفادها ان على رئيس الوزراء تنفيذ خطة اصلاح ويجب الا يكون وجود رئيس الوزراء” كاذبا “. وقال: “يجب وقف نهب ثروات البلاد ومواردها”.

استنزاف ثروات البلاد

ودعا الممثل في الدورة الرابعة للكونغرس إلى “عدم فرض ضرائب على الكويتيين لتحسين مستويات المعيشة ، والاهتمام بالسكن والتوظيف والحقوق الأخرى التي يجب على رئيس الوزراء المقبل القيام بها”. وبحسب قوله ، فإن بعض الأشخاص “مثل الكويت. يتعامل مع شركته ولكن لا يبالي بثروة الكويت “.

الغاء فرض الضرائب الجديدة

وتضمنت كلمة البرلماني الكويتي مطالبته بـ “العفو عن الكويتيين على رغبتهم في أن يكونوا مطلوبين في الخارج” ، وأشار في خطابه إلى أن الحكومة “تصالحت مع من دمروا البلاد ولم تصلح وتعفو عن أبنائهم”. كما وصفها.

قانون العفو الكويتي هو مشروع قانون قدمه عدد من البرلمانيين لمنح عفو كامل لـ 68 شخصًا ، بينهم نواب سابقون ، حوكم بعضهم بعد إجراءات قضائية تتعلق بقضية اقتحام مجلس الأمة عام 2011 وتهم أخرى. هرب من البلاد.

تنفيذ قانون العفو الكويتي في البلاد

ينص الدستور الكويتي ، وفقًا للمادة 75 من قانون العفو ، على أنه في حالة الإبقاء على عقوبة السجن ، يحق لمجلس النواب إصدار “قانون عفو ​​شامل” ، ولا يجوز إصدار “قانون العفو” إلا بقانون يقره أعضاء مجلس الأمة. تتم مقارنة العفو الأميري بموجب المرسوم مع المستفيدين المعينين.

تقييم مستوى الاداء للخدمات

ورغم انتقاد كثير من الناس في شوارع الكويت لمستوى الأداء والخدمات لبعض الدوائر الحكومية ، إلا أنه يبدو أن “95٪ من الجوعى” لم يجتذبهم ، وكان النقاد برامج تلفزيونية تهكم بخطب النواب وغيرهم. الناس ساخرة. اشتملت خطابات أعضاء الكونجرس على نقاط مهمة لا ينبغي تجاهلها ، وركزت على مقتطفات من الحديث.

توفير بيئه مناسبة للموضفين

ودافع الكاتب الكويتي أحمد الفهد عن المندوب بقوله: “متوسط ​​الراتب ألف دينار ، يستخدم لحساب إيجارات المنازل والسيارات والهواتف والعمالة والتعاونيات”.وغرد كويتي آخر ، خالد الكندري ، على حسابه في تويتر: “ما يقوله النائب شعيب المويصري (لا يجد الناس ما تريدون أكله) مجازي. الوضع سيء لدرجة أنه لا يستطيع تلبية احتياجاته الأساسية “

تقديم برامج جديدة لتوعية المجتمع

تقدم شركة الإذاعة فجر السعيد أحد أشهر البرامج الكويتية (بنفسي) ، فعندما تحدث أعضاء البرلمان بهدوء وسخرية عن خطاباتهم ، دعت إلى “تدخل وكالات الإنقاذ الدولية لجعل الكويت الناس تحرروا من الجوع “واستشهدوا بقوائم الانتظار الطويلة في معارض رولكس ولكزس. قالت: من هؤلاء؟ هل هم خمسة بالمائة؟

يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 4 ملايين نسمة ، وهي جمعية منتخبة ذات حياة سياسية نشطة وسلطات تشريعية ، تهدف خطة دول الخليج إلى استبدال المواطنين بوظائف.

المصدر:عربية