التخطي إلى المحتوى

زفت المديرية العامة للجوازات في السعودية، بشرى سارة للوافدين إلى المملكة والمقيمين والمغتربين فيها، بمن فيهم المقيمين والمغتربين والوافدين اليمنيين.

وقالت المديرية العامة، أنها بدأت بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، آليا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 2 يونيو 2021 (21 / 10 / 1442هـ).

شروط تمديد الاقامة للوافدين

ولفتت إلى أن هذه الخطوة جاءت إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ووفقا للتعليمات سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة كذلك.

وأوضحت بأن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودي، يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها الرياض للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

تطوير الجهود في تسهيل حياه الوافدين

وأكدت الجوازات السعودية أن التمديد سيتم آليا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

1 – تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

تمديد صلاحية تاشيرات الخروج والعودة

2 – تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 21 / 10 / 1442هـ الموافق 2 / 6 / 2021م.

يذكر أن المقيمين والمغتربين اليمنيين في المملكة العربية السعودية، يصل عددهم إلى مليوني شخص تقريباً، ويساهمون في دعم الاقتصاد الوطني وتخفيف معاناة مواطنيهم، خاصة أسرهم واقاربهم..

اخفاء الاعلان
Hide Ads