التخطي إلى المحتوى

بدءا من 2021 .. هذه أعمار المسموح لهم بالعمل داخل الكويت ، قررت الكويت حظر العمل على من اجتازوا سن ال 60 عاما ، بداية من العام 2021 ، ضمن خطتها لتعديل التركيبة السكانية بالمقيمين . أصدر مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت أحمد الموسی لائحة بقواعد وإجراءات منح إذن العمل في البلاد ،

قرارات جديدة في الكويت اليوم

تحظر العمل على من اجتازوا ال 60 عاما ، وفقا لما نشرته صحيفة القبس الكويتية أمس الأحد . وجاء في القرار : ” تحديد الحظر على من بلغ 60 عاما فما فوق الحملة شهادة الثانوية العامة فما دون وما يعادلها من الشهادات ، على أن يعمل بهذا القرار من الأول من يناير / كانون الثاني عام 2021 ” وأضاف :

اقتصار العمل على من تجاوز اعمارهم 45

إلغاء كل ما يخالف هذه الأحكام المادة 29 مکرر ، التي أضيفت إلى القرار رقم 552 لسنة 2018 ” ويأتي القرار في إطار البدء بتعديل التركيبة السكانية للمقيمين ممن تجاوزوا 60 عاما من غير حملة الشهادة الجامعية . ويونيو / حزيران الماضي ، حددت الكويت سنتين فقط للوصول إلى النسب المعتمدة في 2017 بقضية إحلال الكويتيين محل الوافدين كثير من الوظائف والتخصصات ، باستثناء الوظائف الطبية في والمدرضة.

تنفيذ احلال السنه المالية

أوضحت أنه تم تنفيذ النسب الواردة في قرار مجلس الخدمة لمدنية خلال السنتين الماضيتين ، وجار تنفيذ الإحلال خلال السنة المالية الحالية كثالث سنة لتكون أمامنا سنتان فقط لإنهاء خدمات جميع الوافدين العاملين في الحكومة بمختلف التخصصات الإدارية الفنية والقانونية والتعليمية وغيرها .