التخطي إلى المحتوى

أعلنت السلطات السعودية عن قرار يبدأ تنفيذه اليوم ويسري على كافة سائقي المركبات في المملكة . وينص القرار على إلزام وكالات السيارات باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بالرقم 9200 إلى الرقم المجاني 800 ضمن مبادرة وزارة التجارة .

يتبع الخبر

وفي سياق متصل فتعد رخصة القيادة من الأشياء الأساسية والهامة في المملكة العربية السعودية التي يجب أن يحملها قائد السيارة، أثناء قيامة بالقيادة على الطرق، وذلك حتى لا يتعرض له أحد من رجال المرور، لأن عدم حمل قائد السيارة رخصة القيادة، سوف تؤدي إلى وقوعه تحت طائلة القانون، وقد أشترط قانون المرور في السعودية ضرورة أن يكون قائد السيارة حاملاً لرخصة القيادة.

ضرورة حمل رخصة القيادة

وكذلك فيجب أن تكون الرخصة غير منتهية أي سارية، ونتيجة لاستمرار أزمة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) فقد سهلت الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ، عملية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً وذلك عبر منصة أبشر والتي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، وسوف نتناول في تلك المقالة رسوم وإجراءات تجديد رخصة القيادة إلكترونياً عبر بوابة أبشر.

جدول رسوم تجديد رخص القيادة 2020

من جانبة فقد حدد قانون المرور في المملكة العربية السعودية الرسوم الجديدة من اجل لتجديد رخصة القيادة وذلك حسب نوع رخصة القيادة وذلك وفق الجدول التالي:

فئة الرخصةرسوم التجديد السنويرخصة القيادة الخاصة40 ريال سعوديرخصة القيادة العامة40 ريال سعوديرخصة قيادة مركبات أشغال عامة100 ريال سعوديرخصة قيادة دراجة آلية20 ريال سعودي

شروط أساسية من أجل تجديد رخصة القيادة الخاصة إلكترونياً من خلال منصة بوابة أبشر:-

حددت وزارة الداخلية مجموعة من الشروط الضرورية والأساسية لكي تتم عملية تجديد رخصة القيادة الخاصة إلكترونيا عبر بوابة أبشر وهذه الشروط هي:-

وجود فحص طبي لصاحب الرخصة. سداد رسوم تجديد رخصة القيادة وفق الجدول السابق.

وجود بصمة وصورة لصاحب طلب تجديد رهصة القيادة لدي أنظمة وزارة الداخلية.
سداد جميع المخالفات المرور في حالة وجودها.

أن تكون المدة المتبقية في رخصة القيادة المطلوب تجديدها أقل من 180 يوم.

اخفاء الاعلان
Hide Ads