التخطي إلى المحتوى

عبرت نحو 310 مركبات من السعودية إلى دولة قطر ، من خلال منفذ سلوى البري مع أول ساعات السماح بفتح الحدود البرية والبحرية والجوية فجر اليوم الإثنين . وسلط برنامج اليوم المذاع على قناة الإخبارية السعودية الضوء على حركة مغادرة السيارات عبر المنفذ إلى قطر مؤكدا أن جميع الجهات والدوائر الحكومية بالمنفذ تعمل على قدم وساق لتسهيل إجراءات العبور للمسافرين .

فتح المنفذ الحدودي مع قطر

وأضاف أن حركة الدخول إلى قطر تعتبر قليلة نسبيا حيث عبرت 310 مركبات فقط في ساعات صباح اليوم الإثنين . وأوضح أن من تلقى جرعتي لقاح كورونا عليه أخذ تأمين السفر وفحص بي سي آر ، ولا يشترط عند وصوله إلى قطر الحجر الصحي لمدة أسبوع ، وأن الحجر لمدة أسبوع يطبق على من أخذ جرعة واحدة من لقاح كورونا ، وكذلك على الأطفال .

شروط اجراء الفحوصات للمسافرين


أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية أمس الأحد أنها أكملت جميع استعداداتها للتشغيل الكامل للرحلات الدولية ، بعد إعلان رفع تعليق السفر للمواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا ، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل ابتداء من صباح الاثنين بعد إغلاق دام حوالي 16 شهرا .

تشغيل كافة الرحلات الدولية

وكشفت الخطوط السعودية ، في بيان صحفي أمس الأحد ، جاهزيتها التشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة ، منها 28 واجهة داخلية و 43 وجهة دولية ، فيما سیرت خلال الفترة الماضية ومنذ بداية الجائحة أكثر من 100 ألف رحلة ، نقلت من خلالها أكثر من 10 ملايين ضيف ، مما يدلل على رفع درجة الجاهزية وعدم توقف رحلاتها وتشغيل طائراتها .

تسيير رحلات الطيران الدولي السعودي

وقالت الخطوط السعودية ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية ” واس ” ، إنها حرصت على تطبيق أكثر من 50 إجراء وقائيا في كل مراحل التجارب ، مشيرة إلى إخضاع أسطول طائراتها للتعقيم بشكل دوري آلية . ومن جهة أخرى قالت الداخلية السعودية في بيان : “ على المواطنين استمرار منع السفر ، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى ، إلى الدول التالية دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية ،

الدول التي غير مسموح السفر اليها

وهي : ليبيا ، سوريا ، لبنان ، اليمن ، إيران ، تركيا ، أرمينيا ، الصومال ، الكونغو الديمقراطية ، أفغانستان ، فنزويلا ، روسيا البيضاء ، الهند ” . وأهابت الوزارة بالمواطنين السعوديين الراغبين في السفر للدول المسموح السفر إليها ” توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارا للفيروس ، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيا كانت وجهتهم

اخفاء الاعلان
Hide Ads