التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة الداخلية السعودية على استمرار إيقاف المناسبات والحفلات كافة ؛ وذلك كما ذكر موقع هيئة الصحة العامة في تحديث للبروتوكولات الوقائية الخاصة بقاعات الأفراح والاستراحات.

ويشمل الإيقاف : حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق.

بالإضافة إلى الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لتلك الأغراض، وذلك حتى إشعار آخر.

و ألقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم, عدد من النصائح الهامة لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين في جميع مدن المملكة, فيما حذر وزير الصحة د توفيق الربيعة, بمناسبة عيد الفطر, وقضائهم إجازة عيد الفطر المبارك وضرورة إلتزامهم الاجراءات والاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وفي تفاصيل كلمة الصحة السعودية مساء اليوم, فقد ناشدة جميع المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورنا المستجد.

نصائح صحيه للمواطنين

فيما صرحت المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: نريد أن يكون العيد فرحًا وسرورًا، ولا ننشر أي من مظاهر الحزن بالسلوكيات السلبية وعدم التقيد بالإجراءات الاحترازية.. كل عام وأنتم بصحة وعافية.

وتابع المتحدث، في مقطع أرفقه ضمن التغريدة التي نشرها عبر حسابه: كلنا يتذكر أننا مررنا بأعياد استثنائية العام الماضي.. كلنا واكبناها واستطعنا أن نقوم بالاحتفالات والابتهاجات بطرق متعددة.. مهم جدًا أن نحذر من التصرفات التي كانت موجودة في أعياد سابقة، ونتمنى ألا تتكرر في هذا العيد.

الالتزام بكافة التدابير الصحيه

واضاف المتحدث: نريد أن يكون العيد فرحًا وسرورًا، ولا ننشر فيه أي من مظاهر الحزن بالسلوكيات السلبية سواء كان عن طريق المصافحة أو التقبيل أو العناق وعدم ترك مسافة آمنة، أو البقاء في تجمعات أو أعداد كبيرة.. كل هذا أمر خطير جدًا ونحذر الجميع منه.

وقال خلال رسالتة بمناسبة عيد الفطر المبارك خلال حديثة: نؤدي صلاة العيد لكن ننبته بأن تكون لدينا أغراضنا الخاصة، كما يجب الحرص عند تقديم المعايدة لكبار السن، ولا نعرضهم للخطر.. ومن الأمور المهمة جدًا أن يكون هناك التزام بالأعداد في الاجتماعات الأسرية، وأن تكون الأماكن ذات تهوية جيدة.

الحرص على السلامه اثناء الزيارات

ومن جانبهِ فقد وجه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، عدة نصائح بمناسبة عيد الفطر المبارك، مطالبًا الجميع بالحرص على تطبيق التباعد، وتجنب التجمعات الكبيرة.

واكد وزير الصحة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: أحتاج اهتمامكم، في عيدكم، فكونوا حذرين للغاية».

اخفاء الاعلان
Hide Ads