التخطي إلى المحتوى

أعلنت السعودية عن عزمها إقامة شعيرة الحج في العام الجاري وفق التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية ” ، تحسبا لتفشي فيروس كورونا المستجد .

شروط اقامة شعار الحج للعام الحالي

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ” واس ” ، أن المملكة تضع صحة وسلامة الإنسان أولا ” وتعتزم هذا العام إقامة شعيرة الحج بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج ،

الحفاظ على امن وسلامة ضيوف الرحمن

وفق الضوابط والمعايير الصحية والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة واوضحت او الوزارة ان الواد تقييم لأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة لإنسان ، متعهدة بالإعلان لاحقا عن تفاصيل

الظوابط المطلوبه من الحجاج

الضوابط والخطط تنفيذية لإقامة حج هذا العام . سبق أن أفادت وكالة ” رويترز ” بأن سلطات المملكة تدرس إمكانية تنع الوافدين الأجانب للعام الثاني على التوالي ، من أداء مناسك ، بسبب مخاوف من خطر زيادة انتشار فيروس كورونا في بلاد .

منع انتشار العدوة في اوساط الحجاج

وأوضح أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع، واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان.

كما أفاد البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بأنه سيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

تحديد وقت محدد للاعلام عم الخطة الجديدة

والعام الماضي، أعلنت السلطات السعودية عن ضوابط صارمة لـ”حج محدود” يقتصر على الحجاج من داخل المملكة، وبأعداد لم تتجاوز 10 آلاف آنذاك، بعد أن كانت تتجاوز المليونين من داخل وخارج البلاد.