التخطي إلى المحتوى

أعلنت السعودية تعذر رؤية هلال رمضان في عددا من مواقع الرصد في المملكة.

وأفادت المصادر عن تعذر رؤية هلال رمضان في عدد مواقع ترائي هلال رمضان وبذلك يكون غدًا الإثنين المتمم لشهر شعبان والثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك .


السعودية تعلن موعد غرة شهر رمضان

أعلنت اليوم الأحد أول دولة اسلامية عن أول أيام الشهر الفضيل في بيان رسمي وأعلن عبر القنوات الرسمية . وتفصيلا فقد اعلنت جمهورية تركيا ان يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل هو اول ايام شهر رمضان الكريم .

استراليا تعلن موعد ايام الشهر الفضيل

كما أعلن مجلس أئمة مسلمي أستراليا ، أن يوم غد الاثنين ” هو المكمل لشهر شعبان ( الهجري ) ، وأن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان الموافق 13 أبريل من عام 2021 . جدير ذكره ان بعض الدول الاسلامية والعربية دعت الى تحري هلال شهر رمضان اليوم الاحد ودول اخرى تتحرى الاثنين والثلاثاء .

الجزائر تحدد موعد صيام شهر رمضان 2021

موعد ليلة الشك رمضان 2021 الجزائر  يتصدر الأن محرك البحث من قبل المواطنين في دولة الجزائر البحث لمعرفة أول أيام شهر رمضان المبارك وذلك بعد أن أعلنت بعض الدول أيام مختلفة لبدئه فا مثلا المملكة العربية السعودية أعلن عن تحريها رؤية الهلال مع الاختلاف في مر أنه سوف تعلن دار الإفتاء عن رؤيتها للهلال.

موعد الاعلان عن موعد شهر رمضان 2021

سوف يتم مساء اليوم الأحد الموافق 11 أبريل وذلك لعدم رؤيته حتى الأن، ولأن أحيانا تختلف الدول العربية في تحري هلال شهر رمضان، فيبحث الأن الجزائريين عن ليلة الشك أو “الشكن” كما يسمونها بالعامية وهو أول أيام الصيامك للشهر المبارك.

ليلة الشك رمضان 2021 في الجزائر

أصدرت اللجنة الوطنية للمواقيت الشرعية بدولة الجزائر التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، بيانا رسمي تكشف فيه عن ليلة الشك أو ليلة رؤية هلال شهر رمضان الكريم لهذا العام 2021-1442، وهى سوف تكون غدا الأثنين الموافق 12 أبريل الجاري سوف يتم الاستطلاع والذي من المرجح أن يكون الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان، ولأن لليلة الشك اهتمام خاص فتستعد الوزارة لإحياء هذة المناسبة بعقد ندوة بدار الإمام “سيدي عبد الرحمان الثعالبي” عقب صلاة المغرب مباشرة للإحتفال.

ليلة الشك رمضان في الجزائر 2021

كشف المركز الفلكي بالجزائر، أنه سوف تكون ليلة الشك غدا الاثنين الموافق 12 أبريل 2021 والتاسع والعشرون من شهر شعبان 1442، وذلك لإعلان أن أول أيام شهر رمضان المبارك سوف يكون يوم  الثلاثاء الموافق في الجمهورية الجزائر وفق للحسابات الفلكية.

اخفاء الاعلان
Hide Ads