التخطي إلى المحتوى

اتخذ مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماع طارئ مساء الأربعاء، قرارات استثنائية جديدة لمواجهة سلالات فيروس “كورونا” الجديدة.

وأصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا عاجلا بمنع دخول البلاد لغير الكويتيين لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وبالتحديد سلالاته الجديدة.

قرارات جديدة لمواجهة تحدي كورونا

وأعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، أن مجلس الوزراء قرر إغلاق كل الأنشطة من 8 مساء حتى 5 صباحا. كما قرر ‏تأجيل تحصيل أقساط ‎صندوق المشاريع الصغيرة والمتوسطة لمدة عام.

اخر التطورات في الوضع الصحي في البلاد

واستمع المجلس لآخر تطورات ومستجدات الوضع الوبائي العالمي خاصة مع الانتشار المتسارع للسلالات الجدیدة من فیروس (كوفید 19) وتزاید أعداد المصابین وارتفاع حالات الوفاة في العالم واتخاذ كثیر من الدول لإجراءات وقائیة

توصيات اللجنة الوزاریة لطوارئ كورونا وقرر مجلس الوزراء:

1 – إغلاق كافة الأنشطة التجاریة اعتبارا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة من فجر الیوم التالي باستثناء الصیدلیات ومنافذ التسوق للأغذیة والمستلزمات الصحیة والتموینیة.

2- إغلاق صالات استقبال المطاعم من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة من فجر الیوم التالي على أن يكتفي بالطلبات الخارجیة والتوصيل.

ايقاف كافة الانشطة في هذا التخصصات

3- إیقاف العمل بالأنشطة التالیة: – الأندية الصحية، محلات العناية الشخصية، الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية.

4- وقف كافة الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجیر القاعات والخیام والتجھیزات الغذائیة وغيرھا.

5- تمنع كافة التجمعات بما فیھا تجمعات الاحتفالات بالأعیاد الوطنیة.

6- دعوة الاتحادات الریاضیة لوقف النشاط الریاضي والمباریات الودیة.

التشديد على متابعة الجهات المختصة

7- تكلیف الجھات المعنیة كلا في مجال اختصاصه بتنفیذ ما جاء بالقرار ویعمل به اعتبارا من یوم الأحد الموافق 7/2/2021 لمدة شھر قابلة للتمدید.

8- منع دخول البلاد لغیر الكویتیین اعتبارا من یوم الأحد الموافق /2021 ولمدة أسبوعین فیما عدا أقارب الكویتیین من الدرجة الأولى ومرافقیھم من العمالة المنزلیة والعمالة المسجلة في منصة بالسلامة.

تطبيق مايسمى بالحجر المؤسسي

9- یطبق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلیة على كافة القادمین إلى البلاد لمدة 7 أیام على نفقتھم الخاصة من خلال التسجیل بمنصة كویت مسافر على أن تستكمل مدة الحجر المقررة 7 أیام أخرى في المنزل.