التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان للموظفين المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية.

وحددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أن هؤلاء الموظفين سيعملون 5 ساعات طوال رمضان، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

مواعيد العمل الرسميه اثناء شهر رمضان في السعودية

ووفقا لصحيفة “سبق” السعودية، فقد تم تقسيم حضور الموظفين لمقار العمل خلال شهر رمضان إلى 3 مجموعات، يفصل بينها ساعة، وهي: (المجموعة الأولى: من 09:30 إلى 02:30 – المجموعة الثانية: من 10:30 إلى 03:30 – المجموعة الثالثة: من 11:30 إلى 04:30).

تقسيم الموظفين للعمل الى مجموعات

وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية في إعلانها على استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية داخل مقار العمل لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد، وكذلك تطبيق الدوام المرن على الموظفين في الجهات الحكومية.

الالتزام بالتعاليم والقوانين المطروحه

وذكرت الوزارة أنها تلتزم كذلك بما تضمنه التعميم رقم (738) بالتزام البروتوكولات الوقائية في مقار العمل في “المستوى الاحترازي الأخضر” وفق شروط محددة.

شروط العمل عن بعد في رمضان

وبينت أنه في مقدمة هذه الشروط ألا يتجاوز عدد العاملين عن بعد نسبة 25% من موظفي تلك الجهة، كذلك استمرار الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالعمل عن بعد، وفق تصنيف هيئة الصحة العامة بالمملكة، وأيضا تمكين من يعملون عن بعد من أداء مهامهم من قبل الجهة الحكومية، وأخيرا استمرار العمل بتعليق البصمة