التخطي إلى المحتوى

الادارة العامة لمديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية تعلن و توضح الحقيقة الكاملة فى موضوح تخفيض الرسوم المقررة تجاه المرافقين و التابعين و الزيارة و الاقامة للعمال الوافدين 

الجوازات السعودية توضح حقيقة تخفيض الرسوم

قالت مديرية الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية عتن عدد محدود من الإفادات التى جائت اليوم 16-مارس أذار -2021 عن حقيقة الاعفاء التام لرسوم المرافقين والوافدين والاقامة للمقيمين بالمملكة اليكم التفصيلات..


 
في إطار الاخبار التى نشرتها القياده الحكيمة والملك سلمان بن عبدالعزيز  رعاه و حفظه  الله في  كلام رسمي ، أصدرت قرار لمملكة العربية السعودية فى العمل على  إعادة نظر جميع الأثمان ، بما في ذاك تكليفات العمال الأجانب.

مراجعه القرارات السابقه باسلوب اقتصادي

وتحدث وزير التجارة والاستثمار السعودي في محفل مع البيزنيس من بمجلس الممارسات اليوم: إن السعر والقرار ستتم مراجعتهما بأسلوب مستديم بما في ذاك قضايا التعويضات المادية ، وستتم حوار تعديل المرسوم وإعادة النظر فيه بما في ذاك إعادة النظر. جميع الأسعار.

ايجاد اساليب وفرص بديله وحديثة

وأكد الوزير ماجد القصبي على ضرورة القيادة مع العصر وإيجاد أساليب وفرص بديلة لمجابهة تحديات العصر ، وستظل البلد في إعادة نظر وترقية الأنظمة والتدابير وتحديث أجدد البلديات وفق السجلات التنظيمية. يتضح خلق الكثير من الفرص الاقتصادية المستقبلية أن المملكة السعودية تشهد تحولًا نوعيًا ، إذ تمنح فرصًا هائلة وعظيمة ، مثلما أن الموارد الطبيعية متوفرة أيضًا للاستثمار.

العمل على تخطيط التوازن المالي

كجزء من مخطط التوازن المالي التي تم الإشعار العلني عنها في سنة 2016 ، بدأت السعودية في فريضة تلك الضرائب على العمال الأجانب في أوائل عام 2018.
 
وحسب التطبيق ، يشترط صرف ثلاثمائة إلى أربعمائة ريال شهريًا ، اعتمادًا على عدد العمال الأجانب الذين يعيشون ويعملون في المملكة السعودية.


 
وفي 2019 ازدادت لتصير بواقع خمسمائة إلى ستمائة ريال كل شهرً وهذا وفق أعداد الأيدي العاملة الوافدة بنظير الإقامة والعمل  ومن المخطط له أن تكون ما بين سبعمائة إلى ثمانمائة ريال أثناء 2020.

تحقيق الارادات من رسوم المقابل المالي

وقد توقعت وزارة النقدية المملكة العربية المملكة السعودية سبق أن تحقق الإيرادات من المقابل المالي على الوافدين سواء الأيدي العاملة أو المرافقين صوب 56.4 مليار ريال في السنة الحاضر 2020 بدل 28 مليار ريال توقعتها للعام 2019، بل نشر وترويج الموازنة الأخير لم يتم تحديد الإيرادات الفعلية المقدرة للعام 2019 أو تكهنات إيراداتها للعام 2020.

اعفاء بعض الايادي العاملة الحاصلة على تراخيص نظامية

وأقرت الجهات الخاصة بالمملكة في أيلول السابق إعفاء أيدي عاملة العقارات الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي للعمالة الوافدة لوقت 5 سنين، حتّى تحمل على عاتقها السُّلطة المملكة العربية المملكة السعودية تكلفة ذاك المقابل.

خصم مبالغ مالية من موازنة القطاع الخاص

وحسب موقع جرنال عكاظ المملكة العربية المملكة السعودية في في حينها فهذا الفعل يجيء مع قيام وزارة التصنيع والثروة المعدنية بالترتيب مع وزارتي المادية، والعمل والإنماء الاجتماعية، لخصم هذه المبالغ من موازنة مالية برنامج حث القطاع المختص، إضافة إلى ذلك قيام وزارة التصنيع بإيجاد إجابات دائمة تعزز من تسابقية القطاع الصناعي .

التعاون مع جهات اخرى مثل وزارة الطاقة

وقالت إنه إذا أدت أي أفعال أو مراسيم إلى مبالغة سعر المصانع المرخصة وغرامات من الشركات الصناعية المرخصة لإقفال العقارات الصناعية ، فسيكون من الأساسي التعاون مع جهات أخرى مع وزارة الطاقة. ، وإقفال خطوط الإصدار المخصصة بتلك المصانع.

الاجابة على تساؤلات المدنيين والمقيمين

بحلول خاتمة عام 2015 ، وصل عدد قاطنين المملكة السعودية نحو 31 1,000,000 نسمة ، من بينهم عشرة.2 1,000,000 غير ابن السعودية و عشرين.77 1,000,000 مواطن سعودي.

وصدر في الطليعة مرسوم مودرن بصدد ضرائب المرافقة ، وأجابت مصلحة الجوازات المملكة العربية المملكة السعودية على الكثير من أسئلة المدنيين.