التخطي إلى المحتوى

أعلنت المديرية العامة لإدارة الجوازات فى بلاد الحرمين السعودية  من فرض ” 500 ” ريال سعودى على كل عامل وافد مقيم بالمملكة السعودية فى سياق القرار القادم .

شروط رجوع العامل حامل تاشيرة خروج نهائي

وضعت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بلاد الحرمين الشريفين ، شرطين بهدف رجوع العامل الغربي ذو تأشيرة الذهاب للخارج النهائى مرة ثانية إلى المملكة.

ولفتت مديرية الجوازات في ردها على استفسار من مواطن بذاك المسألة عن طريق موقع السوشيال ميديا  موقع تويتر “Twitter” أنه “في حال كان الذهاب للخارج نظامياً، ولا تبقى ملاحظات، يستطيع الرجوع حتى الآن إنهاء أفعال الدخول”.

الذهاب للخارج بشكل نظامي

وأتى سؤال المدني السعودي كما يلي “لو نهض بتسوية مغادرة ختامي لعامل بيتي، كم الفترة لكى يرجع إلى المملكة العربية المملكة السعودية على كفيل مودرن؟”.

وذكرت مديرية الجوازات سبق من خلال حسابها الأساسي والموثق والرسمي على موقع التغريدات القصير موقع تويتر   “Twitter” ،

تحديث هوية العمالة المنزلية

أنه يمكن تحديث هوية قاطن للعمالة المنزلية إذا كانت صلاحية الهوية أصغر من 14 شهرًا، مثلما يمكن تحديث الهوية للعمالة التجارية إذا توجد على صلاحية هوية الساكن أدنى من ستة أشهر مع وجود “رخصة الشغل، ووثيقة الحماية الصحي” قائمة وفعالة.

اصلاح هوية مقيم في السعودية

واوضحت مديرية الجوازات بالمملكة  أنَّ صلاحية بطاقة هوية مقيم بالمملكة ٥ أعوام من تاريخ الإنتاج تجدد سنويًّا إلكترونيًّا من خلال منصة منبر أبشر الموالية لصاحب العمل السعودى ،

عقوبات وغرامات مالية

مشددة على أن عدم تحديث هوية قاطن للمرة الأولى توجب عقوبة مالية قدرها خمسمائة ريال، وفي المرة الثانية ألف ريال. وإذا تكرر الموضوع للمرة الثالثة سوف تكون الجزاء الترحيل من المملكة العربية السعودية .