التخطي إلى المحتوى

في ظل التشديدات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كرونا ووضع ضوابط متعددة لإجرائات السفر والتنقل خارج المملكة، ومع فكرة تطوير السعودية التي يقوم بها ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، فقد قامت الهيئة العامة للجوازات بوضع ضوابط جديدة فقررت

السعودية تسمح لهذا الفئات بالسفر

وسوف نذكر لكم كل فئة والشروط المقررة لها سواء كانت
من المواطنين او من مكتسبي الاقامة والجنسية، ومن ضمن هذه الفئات المرأة السعودية والتي تزوجت من غير السعودي، اليكم تقرير مفصل عن القرار.

صدور اوامر ملكية للسماح بالسفر المراة السعودية

أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية ، اليوم الأربعاء ، عن صدور أمر ملكي يسمح للمرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي بالسفر مع أزواجهن ، أو تقديم شهادات زواج للمسؤولين في مكان المغادرة ،

الفئات التي شملها القرار الملكي

للم شملهم مباشرة مع أزواجهن بالخارج، أو السعوديين ، إذا كانوا غير سعوديين ، يصبحون مقيمين خارج المملكة العربية السعودية بسبب العمل أو عدم القدرة على السماح لهم بدخول حدود المملكة العربية السعودية.

شروط تقديم طلب السفر الى خارج البلاد

وجاء في الجوازات أنه إذا لم يتمكن المواطن السعودي من تقديم مستندات تثبت أن زوجته خارج المملكة ولا يمكنها القدوم إلى المملكة ، يمكنه التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية وإرفاق جميع المستندات اللازمة.

وثائق لتسهيل عملية الحصول على تصريح السفر،  وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” ، يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات صارمة بشأن إجراءات السفر للخارج ودخول المملكة العربية السعودية أثناء تعليق الرحلات الدولية أثناء تفشي جائحة كورونا الجديد.

تعديل تعليق السفر للمواطنين

في يناير من العام الماضي ، أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تعديل لإلغاء تعليق السفر للمواطنين وموعد الافتتاح الكامل للموانئ البرية والبحرية والجوية اعتبارًا من 17 مايو (بدلاً من 31 مارس)

تكثيف جهود وزارة الصحة لتوعية المسافرين

بغرض الحصر. المنحنى الشعبي. وفي الوقت نفسه ، كثفت وزارة الصحة والوزارات الأخرى ذات الصلة جهودها لتوعية المواطنين والمقيمين بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات للحد من انتشار الأوبئة وارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا ، خاصة في بعض الدول سجل عالميًا لفيروس جديد موزع على نطاق أوسع.