التخطي إلى المحتوى

أصدرت “النيابة العامة” في السعودية، اليوم الإثنين؛ بيانًا عاجلًا بشأن أخطر عصابة تتكون من مواطنين سعوديين ووافدين، وهربت أموالًا ضخمة خارج المملكة.

النيابة العامة تصدر توجيهات جديدة

وذكرت النيابة في بيان لها، أن العصابة الخطيرة في السعودية مكونة من 12 شخصًا، مواطنة سعودية وشقيقها ومواطنين آخرين وثمانية وافدين قاموا بتقاسم الأدوار فيما بينهم”.

انشاء سجلات تجارية

وأوضحت أن “المواطنين قاما بإنشاء سجلات تجارية لكيانات تجارية لا وجود لها على أرض الواقع، ومن ثم فتح حسابات بنكية، وتسليمها للوافدين الذين امتهنوا جمع الأموال بطرق غير مشروعة وإيداعها في هذه الحسابات”.

تهريب مبالغ مالية بطريقه غير قانونية الى خارج البلاد

وأكدت “النيابة العامة” أن المتهمين قاموا بتحويل أكثر من ٥٩٣ مليون ريالًا خارج السعودية؛ ما يمثل جريمة غسل أموال مكتملة الأركان، مبينة أنها أحالتهم للمحكمة المختصة.

احكام قضائية بحق المتهمين

أصدرت المحكمة بحق المتهمين؛ حكمًا بالسجن لمدد تجاوزت ٦٠ عامًا وبغرامة مالية قدرها 8 ملايين ريال ومصادرة الأموال محل الجريمة في الحسابات البنكية الداخلية، ومليون و400 ألف ريال بحوزتهم.

فرض عقوبات وغرامات مالية على المخالفين

وأكدت “النيابة العامة” في السعودية، أن جارٍ تتبع وتعيين الأموال المحولة للخارج للمطالبة باستعادتها وفق الإجراءات النظامية، مؤكدًا أنها ماضية في متابعة المجرمين العابثين بأموال الوطن ومقدراته