التخطي إلى المحتوى

صرحت الجوازات السعوددية منذ أيام عن بعض القرارات المؤجله للمقيمين وهذا الاجرائات منها صادمة ومنها مفرحة لفئات المقيمين بالسعودية وهذا ما جائنا نحن كـ فريق عمل من تفاصيل حول قرارت جديده الجوازات السعوديه حول مجانية تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين

اصدار قرار جديد يفاجى المقيمين


وفى سياق متواصل عبر الحكومة السعودية أنها تنتظر وتنفذ قرارا يفاجئ المغتربين السعوديين اليوم ، ومن خلال هذا القرار أعلنت هيئة الجوازات السعودية اليوم عبر حسابها على تويتر أن هذا وضع إنساني وخاص للأخوة المقيمين. الحصول على تأشيرة دخول وخروج صالحة.

حقيقة تمديد تاشيرة خروج وعودة

وذلك قبل صدور قرار التعليق ، وهم حاليا خارج المملكة العربية السعودية ، سيتم تمديد تأشيرات الدخول والخروج والعودة الصادرة لهم بشكل تلقائي ، وسيتم منحهم صلاحية التأشيرة على غرار فترة التعليق وخاصة في هذه الحالات ، السفر تقرر تعليقه مؤقتًا حتى نهاية وباء كورونا الجديد كوفيد -19.

تمديد الاقامة للبقاء في الخارج

تمديد تصريح الإقامة للبقاء في الخارج وخلاصة القول ، قال مصدر كبير في الجوازات السعودية ، اليوم ، إن أصحاب تأشيرات الدخول والخروج وصلاحية الإقامة يقتربون من نهايتها ، وسوف يحل مشكلة تمديد صلاحية إقامتهم وإصدار التأشيرات له هم ، وأصدروا بيانًا رسميًا بعد ذلك ، لأنه في هذه الحالة ، سيوفر جواز السفر استثناءات وخدمات للعديد من المهاجرين الأحرار.

اتاحة الفرصة لدفع رسوم المراجعة في الوقت المحدد

لذلك أشار المصدر إلى أن جميع التأشيرات العائلية والتجارية والعلاجية والعمل والسياحة تتطلب من جميع زوار المملكة العربية السعودية ، وبعد دفع رسوم جواز السفر ستتاح لهم الفرصة لمراجعة إدارة الجوازات.

يجب تجديد الرسوم في نفس الفترة قبل الدخول حتى لو أكمل الزيارة التي استمرت ستة أشهر ، بما في ذلك زيارة متعددة وزيارة واحدة