التخطي إلى المحتوى

قرار جديد يحمل كل المفاجآت السارة لكافة لمغتربين في السعودية ، هذا القرار خصيصا طال إنتظاره من عدة سنوات ، وقد قررت السلطات في المملكة العربية السعودية بدء التنفيذ من الآن .

الجوازات السعودية تصدر قرارت جديدة

قرار يحمل المفاجآت السارة للمغتربين في السعودية طال إنتظاره والتنفيذ الآن ، ومن خلال هذا فقد أعلنت هيئة الجوازات السعودية اليوم عبر حسابها في موقع التواصل تويتر ، أنه امتدادا للحالات الإنسانية والاستثنائية للإخوة المقيمين ممن صدرت لهم تأشيرات خروج وعودة سارية المفعول .


تمديد تاشيراة خروج وعودة للوافدين والمقيمين

وذلك قبل صدور قرار التعليق، ومتواجدين حالياً خارج المملكة العربية السعودية ، فإنه سوف يتم تمديد تأشيرات الخروج والعودة الصادرة لهم ” آليا  ومنحهم مدة سريان التأشيرة مماثلة لمدة التعليق، وخاصة في هذه الظروف، حيث أنه معلق قرار السفر بشكل مؤقت لحين إنتهاء من جائحة كورونا المستجد كوفيد-19 .

تمديد الاقامات التي قاربت على الانتهاء للعالقين في الخارج

ومما سبق فقد قال مصدر كبير في الجوازات السعودية اليوم ، أن من لدية تأشيرة خروج وعودة وقاربت صلاحية الإقامة على النهاية ، فإنه سيتم معالجة تمديد صلاحية إقاماتهم وتأشيراتهم الصادرة لهم، وسيصدر بيان رسمي في ذلك لاحقا، حيث أنه وفي هذا الظروف تحديدا ستقدم الجوازات إستثناءات وخدمات عديدة للوافدين بالمجان.

الزام القادمين بسداد الرسوم المطلوبه منهم

ومن هنا فقد أشار المصدر، أنه يستوجب لجميع الزائرين القادمين للمملكة بموجب تأشيرة زيارة بكافة أنواعها العائلية والتجارية والعلاج والعمل والسياحة ، أنه سيتم إتاحة الفرصة لهم لمراجعة ادارات الجوازات، وذلك بعد سداد الرسم المقرر لتجديدها بنفس المدة السابقة بالدخول ،

بما في ذلك المتعددة والمفردة ، حتى في حال استوفى المدة الكاملة للزيارة ستة شهور .